طنا: البلدية تنتقص من حقوق موظفيها

2_19_201422909PM_5139105351استغرب النائب محمد طنا وقف صرف بدل موقع لجميع موظفي البلدية، علما بانه يوجد قرار من ديوان الخدمة المدنية لصرف بدلهم.

واستغرب طنا من ان البلدية تقوم بالانتقاص من حقوقهم وعدم العمل علي تشجيعهم، مستدركا ‘سوف يكون لنا وقفة جادة تجاخ هذا الموضوع وعلي وزير البلدية التدخل السريع في انصاف موظفي البلدية’.

من جهة اخرى، ارسل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية رده على سؤال برلماني للنائب محمد طنا بشأن الاجراءات التي اتبعتها الوزارة لتأمين الوجبات الغذائية لقطاعتها المختلفة.

وقال الخالد في رده على طنا ما يلي: ان الاجراءات التي تتعبها الوزارة لتأمين الوجبات الغذائية المقدمة للقطاعات الختلفة هي ان تقوم الوزراة بطرح الموضوع في مناقصة عامة على المناقين المتخصصين في هذا المجال عن طرق لجنة المناقصات المركزية طبقاً للضوارط المتبعة والمعمول بها وهذا بعد الانتهاء من وضع الماصفات الفنية والشروط الخاصة والعامة لموضوع المناقصة حيث يتم وضع المواصفات الفنية لهذا الشأن بالتنسيق مع وزارة الصحة ومن ثم تقوم الوزراة باعداد وثائق المناقصة وارسالها إلى لجنة المناقصات المركزية لطرح الموضوع.

وبشأن عدد الشركات المتعاقدة مع الوزارة اوضح الخالد انهم 6 شركات، مضيفاً انه لاتوجد لجنة مخولة بالتعاقد مع الشركات ولكن توجد لجنة فنية تقوم بدراسة عطاءات الشركات بناء على ما تم طرحه من شروط ومواصفات ومن ثم يتم عرض الموضوع على لجنة المناقصات والممارسات بالوزارة للبت في الموضوع ووالتوصية بالترسية وبعدها يتم العرض على لجنة المناقصات المركزية للترسية، بناء على توصية لجنة المناقصات والممارسات بالوزارة وعليه يتم مخاطبة ديوان المحاسبة، لأخذ الاذن بالتعاقد ثم يتم ابرام العقود عن طريق الادارة الختصة بالوزارة.

وبين ان الشركات التي تم التعاقد معها هي شركات متخصصة في محال توفير الوجبات الغذائية بعد ان تم طر الموضوع عن طريق لجنة المناقصات المركزية.

شاهد أيضاً

خالد المونس ينتقد غياب الرؤية التنموية للمشروعات العملاقة

اعتبر النائب خالد المونس أن ما يحدث من غياب للرؤية التنموية للمشاريع العملاقة مقارنة بتوجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض