الرئيسية » أمن ومحاكم » براءة ‘قائد طراد’ من قتل فتاتين بحادث في البحر

براءة ‘قائد طراد’ من قتل فتاتين بحادث في البحر

344378_eقضت محكمة الجنح برئاسة القاضي فهد الياسين ببراءة مواطن (قائد طراد) من التسبب في قتل فتاتين بعد إصطدامه بطراد آخر نتج عن حالة الوفيات وذلك في منطقة الخيران .

وكان الإدعاء العام أسند إلى المتهم وأخرين أنهم تسببا عن غير قصد في قتل المجني عليهما وكان ذلك ناشئا عن إهمالهما وعدم إنتباهما وعدم مراعاة اللوائح ورعونة المتهم الثاني حيث أنه كان يقود طراد آخر بسرعة عالية جدا وبعكس إتجاه الطراد بقيادة المتهم الأول وهو قريب منه جدا بمسافة أقل من مترين وكان غير منتبه لمراقبة خط سيره الأمامي حيث لم يستطيع فعل أي شيء لتفادي الحادث والإصطدام بعدما كان حاملا 11 شخصا.

وحضرت دفاع المتهم المحامية حوراء الحبيب وبدأت مرافعتها بالقول المأثور ‘إن الأمام لأن يخطأ في العفو خير له من أن يخطأ في العقوبة’ .

واضافت المحامية الحبيب ‘لانبالغ إذا ماقررنا أن واقعات الدعوى المعروضة هي أجلى صورة من الصور التي كان يتعين على الإدعاء العام إصدار أمره بحفظ التحقيق نهائيا بالنسبة للمتهم الأول إذا كانت الوقائع المنسوبة إليه لاصحة فيها ولاجريمة فيها ومعدومة الدليل ووجه الحق فيها ظاهر يستصرخ الضمائر برفضها كلية .

وتابعت المحامية الحبيب ‘إن حقيقة الواقعة أن هناك إمرأة طاعنة بالعمر جاءت إلى موكلي وطلبت منه التنزه بها هي وعائلتها بالبحر وكذا الخادمة والقيام بنزهة بحرية وأبلغته أنهم عائلة كبيرة مكونة من 11 شخصا يصعب فصلهم ، ونظرا لسن المرأة وافق المتهم الأول على طلبها وبدأ بالنزهة البحرية ، حيث أبحر بهم وبسرعة معتدلة وفق مانص عليه قانون وزارة المواصلات والقانون البحري الذي ينظم السير بالممرات المائية ، ولكن نظرا للسرعة الفائقة للطراد الثانية وقعت الحادثة التي ليس لموكلي يد بها مطلقا وقد أقر وشهد بذلك كافة شهود الواقعة الذين كانوا برفقة المتهم الأول وكذلك ضابط خفر السواحل .

شاهد أيضاً

3_29_2017111248AM_4592647421

وفاة شخص أثر حادث تصادم على ‘ الخامس ‘

وفاة شخص أثر حادث تصادم على ‘ الخامس ‘

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *