الرئيسية » أمن ومحاكم » الفهد في جولة تفقدية للقطاع الأمن الجنائي

الفهد في جولة تفقدية للقطاع الأمن الجنائي

2_18_201454347PM_3002486001في إطار المتابعة المستمرة والجولات الميدانية التي يقوم بها وكيل وزارة الداخلية الفريق/ سليمان فهد الفهد لكافة قطاعات الوزارة وإدارتها المختلفة وضمن الجهود التي تبذل لتفقد جاهزية تلك القطاعات ومدى ما وصلت إليه من تطور وانضباط.

قام وكيل وزارة الداخلية الفريق/ سليمان فهد الفهد صباح اليوم الثلاثاء الموافق 18/2/2014 بجولة تفقدية لقطاع الأمن الجنائي لمتابعة سير العمل ودفعه إلى الأمام بما يحقق الارتقاء والتطور بالقطاع وفي إطار دعم المنظومة الأمنية وزيادة كفاءتها.

ولدى وصول الفريق الفهد إلى هناك كان في استقباله وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الأمن الجنائي اللواء/ عبد الحميد عبد الرحيم العوضي، ومدير عام الإدارة العامة للأدلة الجنائية اللواء. د/ فهد إبراهيم الدوسري، ومــدير عام الإدارة العامة للمباحــث الجنائــية العميد/ محمود إبراهيم الطباخ، ومدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالوكالة العميد/ صالح الغنام العنزي، ومدراء الإدارات ومساعدوهم.

وقد نقل وكيل وزارة الداخلية الفريق الفهد إلي قادة وضباط قطاع الأمن الجنائي تحيات وتقدير معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ/محمد الخالد الحمد الصباح لجهودهم المخلصة في خدمة الوطن وتحقيق الأمن مؤكداً أن معاليه يضع أولوية كبرى للتصدي للجريمة وخفض معدلاتها.

وقد رحب وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الأمن الجنائي اللواء/ عبد الحميد العوضي بالفريق الفهد.. وأكــد عــزم الأجهزة الأمنية مواصلة العمل الجاد والدؤوب لإقرار الأمن، واستعرض عمل الإدارات العامة المختلفة في إطار المهام المنوطة بها وفق آلية عمل الإدارات التابعة لها مشيراً إلى منظومة الانجازات التي تحققت في مجال إقرار النظام وحفظ الأمن في إطار استراتيجية شاملة ومتكاملة تهدف إلى تحقيق أعلي معدلات الأداء الأمني من خلال تنسيق الجهود الأمنية بصفه عامه.

ووجه اللواء العوضي للفريق الفهد الشكر والتقدير على دعمه الدائم لقطاع الأمن الجنائي، والإدارة العامة للمباحث الجنائية، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والإدارة العامة للأدلة الجنائية.

وأكد على أن العمل الدؤوب والمثابرة والجد والاجتهاد والإخلاص والجاهزية هي أسس العمل في هذا القطاع.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للأدلة الجنائية اللواء د./ فهد الدوسري أن جهوداً ملموسة قد تحققت في ميدان مكافحة جرائم المال والغش وحماية الآداب العامــة خلال السنوات القليلــة الماضية وكذلك في مجــال مقاومـــة جرائم التزييف والتزوير حيث تم ضبط العديد من القضايا سواء فيما يتعلق بتزييف الأموال أو الأوراق الثبوتية والمستندات الرسمية.

وأكد على أن خطط الإدارة العامة للأدلة الجنائية للتحديث تجري على قدم وساق لإعداد الكوادر المؤهلة من خلال برامج التدريب المستمرة، وإحداث النقلة النوعيــة في القدرات عن طريق اكتســــاب هذه الكوادر لمزيـــد من المهارات وصقـل خبراتهم وأيضا من خلال تزويدهم بأحدث المعدات والأجهزة الأمنية التي تضارع تلك الموجودة في أكثر دول العالم تقدماً في المجال الأمني، لمواجهة كافة أنواع الجرائم والحيلولة دون وقوعها.. موضحاً أن كل ذلك يتم ضمن استراتيجية عمل متكاملة الجوانب لمكافحة الجريمة وخفض معدلاتها.

وقام مدير عام الإدارة العامة للمباحث الجنائية العميد/محمود الطباخ بتقديم عرض تفصيلي للهيكل التنظيمي وخطط عمل الإدارة العامة للمباحث الجنائيــة على مستوى المحافظــات الست والمشروعات والخطط الحالية والمستقبلية الخاصة بمهام وواجبات كل إدارة على حدة وتواجد ضباط المباحث الجنائية في كافة المخافر والقطاعات الأمنية.

وأضاف أن الإدارة العامة للمباحث الجنائية قد وضعت آلية عمل نموذجية لمكافحة مختلف أنواع السرقات وضبط المتهمين قبل وقوع الجرائم وبسط السيطرة الأمنية من خلال ضبط المشتبه بهم وأرباب السوابق وتطوير عمل التحريات وجمع المعلومات وفق منظومة أمنية متكاملة.

وتناول مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالوكالة العميد/ صالح الغنام العنزي الجهود المبذولة في مجال مكافحة المخدرات والخطوات التي تم انجازها في هذا المجال، مؤكدا أن وزارة الداخلية تولي هذا الموضوع أهمية كبرى لما له من أثر في حماية الشباب من هذه الآفة.

وتطرق إلى الخطط المستقبلية للإدارة العامة للمباحث الجنائية ومن بينها إقامة مبنى جديد متطور، وإنشاء شبكه متكاملة للحاسب الآلي، والعمل على رفع كفاءة العاملين من خلال الدورات التدريبية والابتعاث لدورات متقدمة وزيادة أعداد القوة.

ثم تفقد إحدى غرف العمليات المتنقلة التي تضم أحدث التقنيات والأجهزة الالكترونية وتشكل دعما كبيرا لعمل رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية، كما تفقد إدارة الجرائم الالكترونية حيث استمع إلى إيجاز عن نشاطها.

وتوجه وكيل وزارة الداخلية الفريق/ سليمان فهد الفهد زيارته بتوجيه الشكر لرجال المباحث الجنائية ، قادة وضباطاً وضباط صف وأفراداً، على عطائهم المتميز وجهودهم الدؤوب لحماية الأمن والأمان مطالباً إياهم بمواصلة بذل الجهد والعطاء من أجل الوطن العزيز الذي لم يبخل عليهم بشيء ..وأعرب سعادته عن دعم قيادات وزارة الداخلية وعلى رأسها معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ/ محمد الخالد الحمد الصباح الكامل لجهودهم في مواجهة الجريمة ، مشيرا إلى تقديره واعتزازه من جراء الجهود التي يبذلونها وما حققوه من انجازات ملموسة وجهود مخلصة .

ودعا الفريق الفهد إلى ضرورة إتباع الأسس القانونية والإجراءات الجزائية الصحيحة في ضبط القضايا حتى تكتمل الجهود مع ضبط المتلبسين والجناة بها، مشدداً على أهمية الحقوق والحريات، ومؤكداً في ذات الوقت على انه لا أحد فوق القانون.

وأكد على أهمية الالتزام بالإجراءات القانونية الصحيحة في مجال البحث والتحري وضبط المتهمين.

وشدد على توفير كافة الإمكانات والوسائل والمستلزمات من اجل أن تقوم الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالأدوار والمهام المنوطة بها وأوضح أهمية استخدام التقنيات المتطورة والوسائل الحديثة في رصد ومراقبة الجناة والمتهمين وضبطهم.

وأشار إلى أن قطاع الأمن الجنائي يمثل ركيزة أساسية من ركائز العمل الأمني.. وأنه مادام هناك بشر فهناك جريمة، والمهم أن نواصل الجاهزية والعمل الدؤوب وروح المبادرة للتصدي لها.

وأشار إلى أن الوطن مستهدف وينبغي الانتباه الكامل والالتزام باليقظة الدائمة، موضحا أن رجال قطاع الأمن الجنائي هم الجنود المجهولون، وان الوطن ينتظر منهم الكثير وانه بحاجة إلى قوة سواعدهم خاصة في مواجهة الجرائم المستحدثة وعلى رأسها الجرائم الالكترونية.

وأكد وكيل وزارة الداخلية الفريق/ سليمان فهد الفهد على أهمية مكافأة المجد ومحاسبة المقصر من اجل تطوير آلية العمل داعيا إلى بذل مزيد من الجهد لمكافحة المخدرات وتجارها، مشيراً إلى الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة الداخلية لقطاع الأمن الجنائي.

وفي ختام الزيارة قدم وكيــل وزارة الداخلية المساعد لشئون الأمن الجنائي اللواء العوضي درعاً تذكارية للفريق الفهد تقديرا وعرفانا بدوره في دعم قطاع الأمن الجنائي.

شاهد أيضاً

547457_e

الداخلية: ضبط وافد ادعى قيامه برفع الإبعاد المفروض عليه بطريق الواسطة

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه استكمالا لعمليات البحث والتحري التي قامت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *