الرئيسية » أهم الأخبار » مقتل 13 عراقياً على الأقل في تفجير ثماني سيارات مفخخة

مقتل 13 عراقياً على الأقل في تفجير ثماني سيارات مفخخة

344954_eكويت نيوز : قتل 13 عراقيا على الاقل واصيب 65 بجروح في انفجار ثماني سيارات مفخخة الثلاثاء استهدفت مناطق متفرقة من بغداد ومحافظة بابل، ليرتفع الى 12 عدد السيارات المفخخة التي انفجرت في العراق في اقل من 24 ساعة.

وقال ضابط برتبة عقيد في وزارة الداخلية العراقية لوكالة فرانس برس ان خمسة اشخاص قتلوا واصيب 12 بجروح في انفجار سيارتين مفخختين صباح اليوم في منطقة البياع في جنوب بغداد.

وانفجرت في وقت متزامن سيارة ثالثة في حي الاعلام القريب من البياع ما ادى الى مقتل شخصين واصابة ثمانية بجروح، وفقا للمصدر ذاته، وسيارة رابعة في منطقة الشرطة الرابعة (جنوب) اصيب فيها اربعة اشخاص بجروح.

واكد مصدر طبي رسمي حصيلة ضحايا هذه الهجمات. وبعد وقت قصير من هذه التفجيرات، قتل ستة اشخاص على الاقل واصيب 45 بجروح في انفجار اربع سيارات مفخخة في وسط مدينة الحلة (95 كلم جنوب بغداد) وقضاء المسيب في محافظة بابل، بحسب ما افادت مصادر في الشرطة ومصادر طبية.

واوضحت المصادر لفرانس برس ان ثلاث سيارات مفخخة انفجرت بين الساعة 11,45 (08,45 تغ) والساعة 12,00 (09,00 تغ) في ثلاثة شوارع في مركز الحلة، ما ادى الى مقتل خمسة اشخاص واصابة 22 بجروح.

كما انفجرت سيارة رابعة في قضاء المسيب في بابل ايضا على بعد نحو 40 كلم جنوب بغداد، ما ادى الى مقتل نقيب في الشرطة واصابة 23 شخصا بجروح.

وكانت بغداد شهدت ليلة دامية مساء الاثنين حيث قتل 16 شخصا واصيب العشرات بجروح في انفجار اربع سيارات مفخخة في عدة مناطق، بينها حي اور في شمال العاصمة حيث قتل سبعة اشخاص، ومنطقة الكرادة (وسط) حيث قتل سبعة اشخاص ايضا.

ويعيش العراق منذ ان اجتاحته في العام 2003 قوات تحالف دولي قادته الولايات المتحدة، على وقع اعمال عنف يومية تشمل هجمات مسلحة وانتحارية وتفجيرات، قتل فيها عشرات الآلاف. ومنذ بداية فبراير الحالي، قتل نحو 480 شخصا في اعمال العنف في البلاد بحسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى مصادر امنية وطبية، فيما قتل اكثر من 1460 شخصا في هذه الاعمال منذ بداية العام الحالي.

شاهد أيضاً

1280x960

«مجزرة الموصل»: تقاذف مسؤوليات وتعديل الخطط العسكرية

لا تزال ملابسات المجزرة، التي حصلت في الساحل الأيمن من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *