الرئيسية » محــليــات » «الهلال الأحمر الكويتي» تعلن بدء دورة الإسعافات الأولية

«الهلال الأحمر الكويتي» تعلن بدء دورة الإسعافات الأولية

344950_eكويت نيوز : اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي بدء دورة تدريبية لتأهيل المتطوعات في المجالات الانسانية والقانونية والاسعافات الاولية وتستمر اسبوعين.

وقالت الجمعية في بيان صحافي اليوم انها تسعى الى نشر ثقافة ومبادىء الاسعافات الاولية في اوساط المجتمع الكويتي مضيفة ان الدورة تهدف الى اكساب المتطوعات الخبرة اللازمة في مجالات الاسعافات الاولية وفي مجال القانون الدولي الانساني والتعريف بدور الجمعية وقواعد سلوك المتطوعين.

واكدت اهمية تثقيف المجتمع المدني بالتوعية الاسعافية وارشاد المتطوعات لتعلم واجادة مهارات تقديم الخدمة الاسعافية الطارئة لمن يحتاج اليها.

وذكرت ان 37 متطوعة شاركن في الدورة وتعرفن على دور الجمعية الانساني في مجالات الاغاثة واخرى حول القانون الدولي الانساني اضافة الى دورة عن كيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة والاسر المتعففة والمرضى.

واوضحت انها ستقيم خلال الدورة التدريبية دورة في الفحص الطبي وندوة حول النواحي القانونية لواجبات المتطوع مشيرة الى منح شهادة لمن يجتاز هذه الدورة. وقالت ان الدورة سيتخللها تدريب عملي وميداني مؤكدة حرصها على تقديم الدورات التي من شأنها رفع كفاءة متطوعيها على مدار العام واستمرارها في اقامة الدورات المتخصصة في المجالات الانسانية.

وذكرت ان المتطوعين قاموا بزيارة الى المستشفيات ودور الرعاية الاجتماعية ضمن الزيارات المستمرة لمتطوعي ومتطوعات الجمعية للتخفيف عن نزلاء المستشفيات مشيدة بدورهم في خدمة المواطنين والمقيمين.

شاهد أيضاً

1280x960

«الصحة العالمية» تثمن تعامل الكويت مع الأزمات

ثمّنت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية د. مارغريت تشان أمس جهود الكويت في دعم البرامج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *