الرئيسية » محــليــات » 173 فائزاً وفائزة في حفل تكريم الفائزين بمسابقة الكويت لحفظ القرآن

173 فائزاً وفائزة في حفل تكريم الفائزين بمسابقة الكويت لحفظ القرآن

2_18_201410422PM_3001488241كويت نيوز : تحت رعاية وحضور صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه يقام في الساعة العاشرة والنصف صباح غداً الأربعاء 19 فبراير 2014 في قصر بيان حفل تكريم الفائزين بمسابقة الكويت الكبرى السابعة عشرة لحفظ القرآن الكريم وتجويده (شفاعة)، والتي تنظمها الأمانة العامة للأوقاف سنوياً برعاية سمو أمير البلاد المفدى.

ويشهد حفل التكريم سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ومعالي رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وفضيلة الأمام الأكبر أ.د. محمد أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والوفد المرافق. ومعالي نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، والسادة الوزراء والشيوخ وأعضاء مجلس الأمة وكبار المسؤولين بالدولة.

وسيبدأ الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاوة لآيات من الذكر الحكيم بصوت أحد الفائزين بالمسابقة بعدها كلمة معالي وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية د.نايف العجمي، ثم كلمة الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف د.عبدالمحسن الجارالله الخرافي، ثم عرض فيلم وثائقي عن المسابقة، وفي ختام الحفل يتفضل صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه بتكريم الفائزين والفائزات في المسابقة، ومن ثم تكريم الجهات الفائزة.

وبهذه المناسبة صرح د.عبدالمحسن الجارالله الخرافي أن مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده التي شرفت منذ اطلاقها برعاية سامية من الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد ولقد استكمل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد تلك المسيرة الكريمة برعايته السامية واهتمامه بهذه المسابقة، وقد تشرفت الأمانة العامة للأوقاف بتنظيمها لهذه المسابقة من خلال الصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه.

وأشار الجارالله الخرافي إلى قوة المنافسة هذا العام بالنظر إلى ازدياد عدد الفائزين والفائزات في المسابقة التي أقيمت فعاليتها في 2013م عن الأعوام السابقة، موضحا أن عدد الفائزين والفائزات لهذا العام بلغ 173 فائزاً وفائزة (77 فائز من الرجال والبنين و 85 فائزة من النساء والبنات وبلغ عدد الفائزين والفائزات من ذوي الاحتياجات الخاصة 11 فائزاً وفائزة).

ونوه الجارالله الخرافي إلى أن عدد الحاصلين على الدرجة النهائية (100%) في المسابقة بلغ 15 فائزا وفائزة في مسابقة النشء والشباب، وأن أغلب الحائزين على المراكز المتقدمة هم أيضاً من فئة الشباب مما يبشر بالخير لهذا البلد المعطاء.

وفي ختام تصريحه تقدم الجارالله الخرافي بخالص الشكر لسمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه على رعايته الكريمة لهذه الجائزة السنوية، ولسمو ولي العهد الأمين على رعايته الكريمة للملتقى السنوي للأمانة، ولسمو رئيس مجلس الوزراء على رعايته مسابقة الكويت الدولية لتأليف قصص الأطفال في مجال الوقف والعمل الخيري، ولمعالي وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية لرعايته وحضوره كافة فعاليات الأمانة العامة للأوقاف، ولكل من ساهم في إنجاح هذه المسابقة المباركة وغيرها من أنشطة الأمانة.

شاهد أيضاً

537445_e

«الصحة» تستضيف 24 استشاريًا عالميًا خلال أبريل المقبل

اعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس استضافتها 24 طبيبا استشاريا عالميا خلال ابريل المقبل لتشخيص وعلاج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *