الرئيسية » أهم الأخبار » القوى الطلابية ترفض ‘الاتفاقية الأمنية الخليجية’

القوى الطلابية ترفض ‘الاتفاقية الأمنية الخليجية’

2_18_2014125622PM_3001488241كويت نيوز : أصدرت القوى الطلابية بجامعة الكويت بياناً بشأن الاتفاقية الأمنية لدول مجلس التعاون الخليجي ، فيما يلي نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم’ وَمِمَّنْ خَلَقْنَا أُمَّةٌ يَهْدُونَ بِالْحَقِّ وَبِهِ يَعْدِلُونَ ﴿١٨١﴾’ … صدق الله العظيم

أخواننا الطلبة ،، أخواتنا الطالبات

انطلاقاً من ثوابتنا الوطنية ومسئولياتنا الطلابية والشبابية وبصفتنا أحد أركان وبنيان هذا المجتمع وأحد وأهم لبناته الذي نسعى دائماً من خلاله للدفاع والمحافظة على قيم ومبادئ دستورنا الكويتي الذي يقوم على مبادئ الحرية والعدالة والمساواة بصفتنا القوى الطلابية الممثلة لفئة الشباب التي تعبر عن أهم وأعظم شرائح المجتمع.

فنحن في القوى الطلابية بجامعة الكويت نعلن عن موقفنا الرافض والقاطع للاتفاقية الأمنية الخليجية لأنها تمس السيادة الوطنية لدولتنا الحبيبة الكويت لكونها تحد من الحريات العامة التي فيها امتهان كبير لحرية وكرامة المواطن الكويتي الحر الأبي الذي هو عماد ومستقبل هذا الوطن.

ومن على هذا المنبر الطلابي المعبر عن كافة أصوات وأطياف المجتمع الطلابي في جامعة الكويت ندعو الجميع من مسئولين وأصحاب القرار في هذا الوطن بتحمل مسئولياتهم والتصدي لمثل هذه الاتفاقيات لما فيها من تعارض مع مبادئ وروح الدستور الأساسية من تقييد وانتهاك للحريات العامة والحد من التعبير عن الرأي .

نحن في القوى الطلابية بجامعة الكويت نرفض مثل هذه الاتفاقيات الغامضة والمجهولة المعالم والغير واضحة في مضمونها لما لها من انتهاك لحريات هذا الشعب وخصوصياته رافضين أيضاً كافة أشكال التدخل الخارجي معتبرين بأننا الخاسر الأكبر والوحيد من مثل هذه الاتفاقية حال توقيعها ونطالب الحكومة بعدم قبول هذه الاتفاقية .

ونؤكد بأننا سنظل ونبقى في مقدمة الصفوف في مثل هذه المواقف المنحازه للشعب والدستور وثوابتنا الوطنية والشعبية فنحن شعب حر جبل على الحرية وهذا موقفنا الثابت تجاه كل ما يمس دستورنا وحرياتنا مؤكدين بأن هناك رأى عام واسع رافض لهذه الاتفاقية ونحن جزء مهم وأساسي في نسيج هذا المجتمع .

حفظ الله الكويت… وشعبها الأبي …. من كل مكروه

الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة

القائمة الائتلافية

القائمة المستقلة

قائمة الوسط الديمقراطي

القائمة الإسلامية

القائمة المدنية

شاهد أيضاً

733437-1

أسماء 1217 موظفا في «الكهرباء» تمت ترقيتهم بالاختيار

اعتمد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء م.عصام عبدالمحسن المرزوق كشوف الترقيات بالاختيار لـ 1217 موظفا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *