الرئيسية » أهم الأخبار » اقتحام الاقصى وسط حماية من الشرطة الصهيونية

اقتحام الاقصى وسط حماية من الشرطة الصهيونية

2_17_201462240PM_2898958581اقتحم العشرات من المستوطنين المتطرفين اليوم باحات المسجد الاقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة وسط حماية وحراسة معززة من وحدات خاصة في الشرطة الاسرائيلية التي انتشرت على نحو مكثف في المكان.

ونفذ المتطرفون اقتحامهم من باب المغاربة المؤدي الى حائط البراق في المسجد الاقصى بمشاركة طلاب وطالبات من معاهد دينية تابعة لجماعات استيطانية.

وذكرت محطات إذاعة فلسطينية ان عملية الاقتحام تبعتها جولات استفزازية في المسجد الذي سادته حالة من التوتر الشديد مشيرة الى ان الاقتحام جرى في وقت وجد فيه عدد كبير من الطلبة والطالبات داخله.

وأضافت ان المقتحمين تلقوا خلال تجوالهم شروحا من حاخامات رافقوهم تناولت تاريخ ومعالم ما يسمونه (الهيكل اليهودي) الذي يريدون بناءه بعد هدم الاقصى .

وأشارت محطات الاذاعة الى ان الشرطة الاسرائيلية عملت على تضييق الخناق على المتوجهين للاقصى من المسلمين ومنعت الكثيرين من دخوله وصادرت بطاقات الهوية الشخصية لاخرين.

يذكر ان الكنيست الاسرائيلي يعقد جلسة خاصة اليوم لمناقشة مشروع قانون يهدف الى فرض السيادة الاسرائيلية الكاملة على المسجد الاقصى.

وحذرت جهات فلسطينية واردنية مسؤولة يوم امس اسرائيل من مخاطر وعواقب تبني قانون من هذا القبيل ومخاطر ما يمكن ان يقود اليه من نتائج.

وشهد المسجد الاقصى امس اجتماعا اعتبر الاول من نوعه شارك فيه مسؤولون فلسطينيون التقوا مساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون الاديان شون كيسي.

وتناول هذا الاجتماع الاول من نوعه منذ احتلال اسرائيل للقدس والاقصى المخططات الاسرائيلية التي تستهدف الاقصى خاصة المشروع الذي سيبحثه الكنيست اليوم.

وطالب المسؤولون الفلسطينيون كيسي بنقل رسالة واضحة للادارة الامريكية بشأن ما يتعرض الاقصى له من انتهاكات وما يقوم به المستوطنون والمتطرفون بحق المسجد والتي يمكن ان تقود الى نزاع ديني في مختلف انحاء العالم.(

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل..مقتل 15 مدنيا بينهم عائلة كاملة من الأطفال والنساء في غارات على ريف دير الزور

عاجل | مقتل 15 مدنيا بينهم عائلة كاملة من الأطفال والنساء في غارات على ريف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *