الغانم توجه إلى طهران للمشاركة في مؤتمر اتحاد مجالس منظمة التعاون الإسلامي

344703_e توجه رئيس الاتحاد البرلماني العربي ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم اليوم إلى العاصمة الايرانية طهران للمشاركة في أعمال الدورة التاسعة لمؤتمر اتحاد مجالس (برلمانات) الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي الذي سيعقد هناك خلال الفترة من 17 حتى 19 فبراير الجاري.

ويرافق الغانم وفد برلماني يضم أمين صندوق الشعبة البرلمانية النائب صالح عاشور وعضوي مجلس الأمة النائب عدنان سيد عبد الصمد والنائب الدكتور عوده الرويعي وأمين عام مجلس الأمة علام الكندري.

وكان وكيل الشعبة البرلمانية في مجلس الامة وعضو الوفد المرافق النائب فيصل الشايع قد وصل الى طهران يوم الجمعة الماضي لحضور الاجتماع الثاني للجنة الدائمة المتخصصة بالشؤون السياسية والعلاقات الخارجية للدورة التاسعة للمؤتمر.

ومن المقرر أن تناقش الدورة التاسعة لمؤتمر الاتحاد عدة مواضيع مدرجة على جدول الاعمال منها وثيقة اعلان البرلمان الاسلامي وتعديل لوائح الاتحاد على ضوء النظام الأساسي الجديد اضافة إلى التقارير ومشروعات القرارات المقدمة من لجان الاتحاد كما يتوقع أن يصدر اعلان طهران والبيان الختامي في الجلسة الختامية لهذه الدورة.

وكان في وداع الرئيس الغانم والوفد البرلماني المرافق على ارض مطار الكويت وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور علي العمير ورئيس مجلس الامة بالانابة سعود الحريجي والقائم باعمال سفارة الجمهورية الاسلامية لدى دولة الكويت حسن زرنكار وعضو مجلس الامة طلال الجلال وامين عام محلس الامة بالانابة سليمان السبيعي والامين العام المساعد لشؤون الاعضاء والعلاقات العامة والاعلام سامي الشايع.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض