الرئيسية » محــليــات » صالح البغيلي: طرق صرف المكافآت المالية تحبط الموظفين المتميزين في التخطيط

صالح البغيلي: طرق صرف المكافآت المالية تحبط الموظفين المتميزين في التخطيط

٢٠١٤٠٢١٦-٢٢١٠٢١.jpg

كويت نيوز :

صرح صالح البغيلي أمين سر ورئيس اللجنة الاعلامية بنقابة العاملين في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية بان تم اللقاء مع معالي الوزيرة / د . هند الصبيح والأمين العام في الأمانة الدكتور / عادل الوقيان ووفدا من أعضاء النقابة برئاسة الأستاذة/ فاطمة الرشيدي رئيس النقابة وحضور نائب الرئيس / عبد الله الحمد وامين الصندوق / أفراح الشمار وعضو مجلس الإدارة / حسين السلمان وقد تم طرح العديد من القضايا التي تهم الموظفين داخل الأمانة والمطالب التي تقدمت بها النقابة من اجل تحقيقها وتذليل كافة العقبات التي من شأنها أن تعرقل سير العمل وتؤثر بالسلب على موظفي الأمانة في أداء عملهم .

وأوضح البغيلي بان اللقاء كان مثمر أبدت فيه الوزيرة والأمين العام تفهمهم لدور المنظمة النقابية وتفهمهم للمطالب العمالية والاستعداد التام لتحقيق تلك المطالب وكان من تلك المطالب على سبيل المثال لا الحصر توضيح الآلية التي على أساسها يتم اختيار الموظف المتميز والإجراءات التي تنظم هذا الشأن من اجل تحقيق مبدأ الشفافية في العمل وتوضيح تلك الإجراءات للموظفين حتى لا يشعر البعض منهم بالظلم أو التعسف نظراً لعدم اختياره ؟

واستغرب البغيلي أن يتم صرف مكافأة الموظف المتميز ( تختلف عن الأعمال الممتازة ) دون وجود آلية واضحة يتم الإفصاح عنها حتى يعمل ويجتهد كافة الموظفين من اجل تحقيق هذه الأسس واللوائح التي نظم الحصول عليها والذي من شأنه أن يصب في مصلحة العمل والارتقاء بالمستوى الوظيفي .

وتساءل البغيلي كيف يتم صرف مكافأة الموظف المتميز لموظف واحد لأكثر من مره دون أن تمنح لاكثر من موظف متميز ؟؟؟ فهذا الأمر يثير العديد من التساؤلات وعلامات الاستفهام ومن المسئول عن هذا الاختيار والصرف فهل يتم الاختيار على أسس وقواعد ينظمها العمل داخل الأمانة أم على أسس أخرى لا نعلمها يتم إخفاءها والتي لا نتمنى أن تسير الأمور داخل الأمانة في هذا الاتجاه .

وأكد البغيلي بأنه قد تم طرح تلك التساؤلات على معالي الوزيرة والأمين العام والذي في الحقيقة أبدو استعداهم التام واهتمامهم الواضح بهذا الشأن والعمل على التحقق من هذا الأمر والتواصل مع النقابة من اجل تحقيق مطالب الموظفين.

واختتم البغيلي تصريحه بمطالبة معالي الوزيرة بإصدار قرار وزاري يشمل على قواعد أساسية لتنظم صرف تلك المكافأة وذلك لإعطاء الفرصة بالتساوي لجميع الموظفين بالأمانة وتطبيق مبدأ العدل والمساواة .

أمـــين ســر نقـابـة العامليـن في الأمانة العامة
للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية
صالح البغيلي

شاهد أيضاً

img_2980.jpg

#اتحاد_الاعلام_الالكتروني : نقف خلف قيادتنا لمحاربة #الارهاب وحفظ امن واستقرار #الكويت 

 اتحاد الإعلام الإلكتروني يعلن عن دعمه الكامل للقرارات التي أصدرتها الحكومة الكويتية بشأن إغلاق المكاتب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *