الرئيسية » أهم الأخبار » الغانم: الإتفاقية الأمنية مخالفة للدستور

الغانم: الإتفاقية الأمنية مخالفة للدستور

2_16_201412736PM_9900018851في مؤتمر صحافي عقده اليوم، رفع رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الحرج عن الحكومة في الإتفاقية الأمنية الخليجية بتأجيلها مؤقتا، على حد تصريحاته، بعد ان اتهم الغانم الحكومة سابقا بوجود قصور بترويجها للإتفاقية الامنية الخليجية.

الغانم يلمح لرفضه الإتفاقية الأمنية

وقال الغانم في تصريحاته اليوم: أكرر ما قلته لايمكن القبول بأي أمر مخالف للدستور اتفاقية كانت أم قانوناً، فالدستور خط أحمر لا يخضع لمناورة سياسية أو تكسب آني.

وأضاف بقوله: أكرر أنه لا يمكننا أن ننسلخ عن أشقائنا في الخليج ولكن ضمن إطار الدستور والقانون لأن هناك من يجتزئ تصريحاتي و يفسرها على هواه، مبينا بقوله ‘أكثرية النواب ومن كافة الأطراف يرون بوجوب التريث لدراسة كافة الآراء الدستورية والقانونية والسياسية قبل اتخاذ قرار بالاتفاقية’.

وبين الغانم في تصريحاته أنه كلف هيئة الخبراء الدستوريين بإعداد مذكرة حول الاتفاقية الأمنية و سيتم توزيعها على جميع النواب و ستنشر للجميع.

وأضاف بقوله: لا أرى أن قرارا سيتخذ بخصوص الاتفاقية الأمنية في دور الانعقاد الحالي ولا أعتقد بأنها ستقر بهذه الصورة، ويجب أن نميز بين من يحرص على المكتسبات الشعبية والحريات العامة وبين من يستخدم هذا الموضوع للتكسب والمزايدة.

وأضاف أيضا: الدستور خط أحمر ولا يمكن القبول في أي اتفاقية مخالفة للدستور، والعقيدة السياسية في الكويت تاريخية وهناك وجهات نظر تعارض الاتفاقية يجب أن تُحترم.

وختم الغانم تصريحاته بقوله: لانريد ان نضع أصحاب الجلالة والسمو في حرج لتأخر إقرارنا للاتفاقية ولكن دستورنا خط أحمر ولا يمكن القبول بأي اتفاقية تخالفه.

شاهد أيضاً

1280x960

عبدالصمد والشطي:‏ اعتقال النساء والأقرباء رهائن تجاوزٌ صارخ للخطوط الحمراء

أكد النائب عدنان عبدالصمد‏ أن “التصرفات التعسفية والمتخبطة لوزير الداخلية ضد عوائل المطلوبين من هتك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *