الرئيسية » أمن ومحاكم » إلزام شركة عقارية بـ 290 الف دينار لـ ‘شركة تجارة عامة ومقاولات’

إلزام شركة عقارية بـ 290 الف دينار لـ ‘شركة تجارة عامة ومقاولات’

2_16_2014124621PM_9899522561ألزمت محكمة الاستئناف الدائرة التجارية الخامسة عشر برئاسة المستشار عادل الجويعد شركة عقارية بأن تؤدي مبلغ 290 الف دينار الى شركة تجارة عامة ومقاولات وذلك عن قيام الاخيرة باعمال انشاء وانجاز وصيانة لاحد الابراج المملوكة للاولى .

وتتلخص تفاصيل الدعوى الذي تقدم بها دفاع الشركة للتجارة العامة والمقاولات المحامي علي مطر الواوان انه بموجب عقد عهدت موكلتي مع شركة عقارية للقيام باعمال انشاء وانجاز وصيانة برج وقامت بتنفيذ الاعمال الموكولة اليها وفقا للشروط والمواصفات المتفق عليها وسلمتها الاعمال وبدات في تاجير البرج والانتفاع به , وكانت الشركة قد اوفت لموكلتي دفعات تحت الحساب ولم تقم بسداد الباقي كما ان فترة الصيانة للاعمال قد انتهت ويحق لها استلام محجوز الضمان الا ان انها امتنعت عن دفعة اليها دون مسوغ قانوني ونفذت كل المحاولات الودية لذا اقامت الدعوى .

وترافع الواوان امام المحكمة مطالبا بالغاء حكم محكمة اول درجه والقضاء مجددا بالزام المدعي عليها بان تسدد لهم مبلغ 290 الف والذي يمثل باقي مستحقات وحجوز الضمان , واحتياطيا باعادة الدعوى لادارة الخبراء لبحث الاعتراضات الواردة بالصحيفة وتصفية الحساب بين الطرفين تمهيدا لالزمها بان تسدد ما يسفر عنه تقرير الخبير .

واضاف الواوان ان تقرير الخبير المنتدب قد انتهى الى احقية موكلتي في استرداد محجوز الضمان استنادا على اقرار المدعي عليها بتطابق هذا المبلغ مع سجلاتها بكتابها وعدم تقديمها اية مبررات او اسباب على عدم وفائها بهذا المبلغ .

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها ان المدعي عليها هي من اخلت بتنفيذ التزاماتها وفق ماانتهى اليه تقرير الخبير الذي اطمأنت اليه المحكمة واخذت به وان الاخيرة قد صادقت بكتاب لها على محجوز الضمان المستحق , كما ان البين انها تسلمت الاعمال بل وباعتها لاخرى .

ويذكر ان محكمة اول درجه قضت بالزامها بان تؤدي مبلغ 134 الف دينار الا ان محكمة الاستئناف الغت هذا الحكم .

شاهد أيضاً

img_3017.jpg

المحامي محمد الخالدي: الاستئناف تقضي بتعوض مواطن وإبنته 250 ألف دينار ضد أحد المستشفيات الخاصة بسبب خطأ طبي بعملية ولادة 

قضت محكمة الاستئناف بتعديل حكم تعويض لمواطن ضد أحد المستشفيات الخاصة ليصبح 250 ألف دينار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *