الرئيسية » محــليــات » «السكنية»: تنفيذ 18 مشروعاً إسكانياً

«السكنية»: تنفيذ 18 مشروعاً إسكانياً

526811كويت نيوز : كشفت مصادر مطلعة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن إجمالي المشروعات التي تنفذها المؤسسة حاليا تصل إلى 18 مشروعا إسكانيا بقيمة ما يقارب الـ758 مليون دينار حتى نهاية شهر يناير الماضي.

وأضافت المصادر ان تلك المشروعات تتراوح بين قسائم وبيوت وشقق، بالإضافة إلى المرافق العامة والخدمات ومعالجة وتحسين خواص التربية، موضحة أن قطاع التنفيذ يقوم حاليا بتنفيذ 4072 بيتاً و380 شقة في مشروعات المؤسسة بكل من مناطق صباح الأحمد وجابر الأحمد وشمال غرب الصليبخات.

وتابعت: ضمن أعمال المشاريع الإسكانية تحديد 185 قسيمة، ستنفذ عليها عمارات سكنية لاحقا، وكذلك تنفيذ 319 قسيمة للسكن الاستثماري في مدينة صباح الأحمد، قائلة إن من ضمن المشاريع أعمال إنارة الطرق وأعمال الأسفلت.

وبينت المصادر أن إنشاء وإنجاز 1271 بيتاً، والمباني العامة ومحطات الكهرباء الفرعية وأعمال الطرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية للجزء الأول من الضاحية A بمشروع مدينة صباح الأحمد قد شارفت على الإنجاز، قائلة إن نسبة الإنجاز الحالية وصلت إلى %86.

وأكدت المصادر أن مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة 930 بيتا والمباني العامة ومحطات الكهرباء من الضاحية A في مدينة صباح الأحمد قد وصلت نسبة الإنجاز فيها إلى %69.5، ومن المتوقع إنجازها خلال منتصف العام الجاري.

وعن مشروعات منطقة شمال غرب الصليبخات، ذكرت المصادر أن مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة 310 وحدات سكنية بنظام السكن العمودي والمباني العامة، قد وصلت نسبة إنجازها إلى %31، متوقعة الانتهاء من المشروع أواخر العام الجاري.

وقالت إن مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة 396 بيتاً والمباني العامة وأعمال الخدمات لمركز الضاحية الرئيسي بمشروع شمال غرب الصليبخات قد أنجز بنسبة %30.

وبينت أن مشروع إنشاء وإنجاز شبكات خدمات البنية التحتية، وتحديد قسائم السكن العمودي لـ185 قسيمة وقسائم السكن الاستثماري لـ319 قسيمة ومحطات محولات الكهرباء في مدينة صباح الأحمد قد أنجزت بنسبة %40، مشيرة إلى أن الأعمال في المناطق السكنية الجاري تنفيذها تسير وفق خطة محكمة ومتابعة من قبل مسؤولي «السكنية».

شاهد أيضاً

732759-1

«الإعلام» لمن وردت أسماؤهم في كشف «المحاسبة»: لا نحتفظ بـ «كروت الدوام» القديمة!

لاتزال ردود الأفعال تتزايد من قبل العاملين في وزارة الإعلام الذين ورت أسماؤهم في كشف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *