الرئيسية » محــليــات » الأشغال:الداخلية عاجزة عن حل زحمة الغزالي..وطلبنا نقل البواخر من الشويخ للشعيبة

الأشغال:الداخلية عاجزة عن حل زحمة الغزالي..وطلبنا نقل البواخر من الشويخ للشعيبة

 

الكويت: كويت نيوز: اتهمت وزارة الأشغال ,نظيرتها وزارة الداخلية بأنها عجزت عن إيجاد حلول لزحمة شارع الغزالي “, مبينة أن “الازدحام مازال موجودا لعدم تنفيذ الحلول “.

واوضحت أنه”تم التنسيق مع المواني لنقل البواخر من الشويخ إلى الشعيبة ”

من جهة أخرى ,قالت وزارة الأشغال انها تعمل على تحديث طريق الصبية عبر مشروع يبدأ من تقاطع (35) الرابط بين طريق الجهراء والدائري السادس بطول 6ر76 كيلومتر مبينة ان هذا المشروع يتزامن مع انشاء مدينة الصبية المتوقع أن تستوعب نحو 250 ألف نسمة بحلول عام 2030.

وذكر مدير ادارة العلاقات العامة في الوزارة احمد هادي المطيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم أن هذا المشروع بلغ مرحلته الثالثة ويهدف الى استيعاب الحركة المرورية الحالية والمستقبلية خاصة بعد أن يتم انشاء مدينة الصبية فضلا عن استيعاب حركة الشاحنات القادمة من ميناء مبارك الكبير المزمع انشاؤه.

واضاف المطيري ان المشروع عبارة عن توسعة للطريق الحالي وتحويله من اتجاه واحد الى اتجاهين يحتوي كل منهما على ثلاث حارات على أن تنصف الاتجاهين جزيرة وسطى.

وأوضح أن المشروع يبدأ من نهاية المرحلة الثانية عند المحطة 46 ويتفرع باتجاهين أولهما بطول 475ر17 كيلومتر وينتهي الى طريق (موتور وي) عند جسر بوبيان القائم أما الآخر فبطول 202ر13 كيلومتر لطريق (ايكسبيرس وي) وينتهي عند جسر بوبيان الجاري تنفيذه.

وكشف أن المشروع يتضمن انشاء ثلاثة تقاطعات مع الراميات وأعمال تثبيت التربة وانشاء عبارات لتصريف مياه الأمطار وحماية خطوط المياه فضلا عن مناهيل و(دكتات) لخطوط الاتصالات والكهرباء وعبارات لخطوط شركة نفط الكويت مع أعمال انارة للشوارع والجسور.
واشار الى أن المشروع يتضمن أيضا أعمال التخطيط وعلامات المرور الانشائية اضافة الى أعمال لحماية البيئة وذلك بزراعة أشجار كمصدات للرياح على يسار الطريق.

شاهد أيضاً

547401_e

1150 متخلفون عن التجنيد

أعلنت لجنة الخطاب الاعلامي المشتركة بين وزارتي الاعلام والدفاع الكويتيتين تدشين حملة توعوية تحفيزية للشباب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *