الرئيسية » محــليــات » متسابقونا يهيمنون على سباق الهجن بالموروث الشعبي

متسابقونا يهيمنون على سباق الهجن بالموروث الشعبي

2_15_201445253PM_9897156591كويت نيوز : هيمن المتسابقون الكويتيون على المراكز الأولى لمنافسات سباق ماراثون الهجن الذي اقيم ضمن فعاليات مهرجان الموروث الشعبي الرابع المتواصل هنا برعاية سمو امير البلاد والمتضمن اقامة مئات المسابقات في الموروثين البري والبحري.
واحرزت الذلول العائدة للكويتي مقبل زاهد العجمي المركز الأول في السباق الذي خصص لمسافة 25 كيلو مترا ليحصل على جائزة (السيارة) متقدما على الذلول العائدة لمواطنه ثقل مبارك العجمي التي حلت ثانية ليحصل على جائزة نقدية قيمتها 3000 دينار كويتي فيما نالت الذلول التي يملكها الكويتي فيصل زاباران العجمي المرتبة الثالثة ليفوز بجائزة قدرها 2000 دينار . وقال رئيس لجنة ماراثون الهجن بدر الحقان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان هذا السباق يعتبر من اقوى السباقات الخاصة بالهجن نظرا لطول المسافة والتي تحتاج لقوة تحمل كبيرة للهجن المشاركة وكيفية توزيع الجهد للمضمر الذي يتحكم بالذلول من بعد عن طريق جهاز خاص مضيفا ان السباق ظهر بمستوى فني كبير لاقى استحسانا من الجمهور.
واضاف الحقان ان السباق تميز بمشاركة عدد كبير من الهجن العائدة لملاك كويتيين وخليجيين فاق عددها ما كان حاضرا في المهرجانات السابقة مشيرا الى ان الهجن الخليجية حققت نتائج جيدة في المراكز ما بين الخامس والعاشر وحصلت على جوائز مالية مجزية.
وثمن مكرمة سمو الامير في اقامة هذا الملتقى التراثي الكبير ما اسهم بزيادة تعلق مواطني الكويت والخليج لا سيما الشباب منهم بتراث أجدادهم الاصيل معربا عن شكره لكل العاملين في اللجنة المنظمة للمهرجان ولتعاون جميع ملاك الهجن مع اللجنة المنظمة للسباق والحكام واللجنة الطبية ‘ما ساهم بانجاح هذا السباق الكبير’.

شاهد أيضاً

img_1272-1.jpg

السكنيــــــة: توزيع بطاقات الاحتياط للدفعة التاسعة من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع ( N4)

قامت المؤسسة العامة للرعاية السكنية صباح اليوم بتوزيع بطاقات الاحتياط لدخول القرعة على الدفعة التاسعة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *