الرئيسية » خارجيات » ميركل تلمح لتعاون عسكري ألماني – فرنسي

ميركل تلمح لتعاون عسكري ألماني – فرنسي

2_15_201445814PM_9897156591ألمحت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل هنا اليوم لوجود رغبة في تعزيز التعاون العسكري بين بلادها وفرنسا الامر الذي يعتبر جزءا من خطط برلين الرامية لوضع معالم جديدة لسياستها العسكرية.
وقالت المستشارة المحافظة في رسالة اسبوعية ان ‘قواسم مشتركة كثيرة تجمع ألمانيا بفرنسا’ على الصعيدين الامني والعسكري مؤكدة ان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند سيتطرق الاربعاء المقبل في القمة الألمانية الفرنسية المقررة في باريس الى المشاريع الامنية المشتركة بين البلدين.
وفصلت ميركل اوجه التعاون المشترك بالقول ان التعاون سيشمل تزويد جيشي البلدين بمعدات حديثة وتعزيز التعاون على صعيد فض النزاعات في القارة الافريقية.
يذكر ان الجيش الألماني يشارك في مهمتين للأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي في مالي حيث يقدم الجنود الألمان الدعم لنظرائهم الفرنسيين ويأخذون على عاتقهم مهام تدريب وتأهيل جنود من مالي والاتحاد الافريقي.
وعلى صعيد هذه المهمة من المنتظر ان يصوت البرلمان الالماني (بوندستاغ) على مشروع قرار سيتم بموجبه رفع عدد الجنود المشاركين في هناك من 180 إلى 250 جنديا.
وتأتي جميع هذه الخطط ترجمة لإعلان وزيرة الدفاع الألمانية الجديدة اورسولا فون دير لاين مؤخرا في مؤتمر ميونيخ للأمن بانها لا تستبعد مشاركة قوات بلادها في مهمات قتالية خارجية جديدة على الرغم من خسائر الجيش الألماني في افغانستان.

شاهد أيضاً

1280x960

لقاء بين الملك #سلمان و #السيسي

التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، على هامش القمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *