صعود البورصة بفعل النتائج الايجابية للشركات

2_15_201423535PM_7762399501قال تقرير اقتصادي متخصص ان حركة التداولات في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) بدأت على صعود بفضل نتائج الأعمال الايجابية للبنوك الا ان اغلاقات نهاية الاسبوع جاءت حمراء لجني الارباح والتصحيح والمضاربات والتأسيس لمراكز جديدة.
وذكر تقرير شركة (الأولى) للوساطة المالية ان البورصة أغلقت تداولات الخميس الماضي على انخفاض في المؤشرات الثلاثة بواقع 4ر18 نقطة للسعري و 77ر1 نقطة للوزني ول(كويت15) بواقع 91ر7 نقطة. واوضح ان عمليات التباين استمرت الاسبوع الماضي بفعل عمليات جني الأرباح التي طالت عددا من الأسهم الصغيرة التي يفضلها المستثمرون الافراد والتي حققت ارتفاعات سابقة مضيفا ان المؤشر الوزني الذي يعكس اداء الاسهم الثقيلة اكتسب نشاطا ملموسا الا ان تعاملات الاسبوع الماضي جاءت وسط استمرار انخفاض مستويات السيولة نسبيا. وبين ان المؤشرات الايجابية التي استقاها المستثمرون من النتائج السنوية للاسهم المصرفية التي اعلنت عن ارباحها السنوية وسط توقعات عن توزيعات مرضية ومجزية للمساهمين عن العام 2013 قادت إلى دعم نشاط المؤشر الوزني.
وقال التقرير ان مؤشر سوق الكويت خلال الاسبوع الماضي زاد 2ر0 في المئة لتصل مكاسبه منذ بداية العام الى 1ر4 في المئة فيما يتوقع المستثمرون أن تكون باقي نتائج أعمال الشركات التشغيلية عن الربع الاخير من العام الماضي قوية أيضا. ولفت الى ان السوق تحرك بفعل المتعاملين الرئيسيين والافراد وزاد النشاط على الاسهم القيادية فيما لا تزال توقعات المستثمرين مفتوحة بخصوص الارباح التي ستعلنها شركات عديدة مدرجة في الايام المقبلة.
واوضح ان السيولة شهدت تحولا في جلسة الثلاثاء الماضي لمستويات ناهزت 8ر50 مليون دينار بسبب تراجع المضاربة وجني الارباح مقابل زيادة العمليات الشرائية الانتقائية على الاسهم القيادية بعد تنامي موجة التفاؤل بين اوساط المتداولين.

شاهد أيضاً

الدولار يستقر عند 0,307 دينار واليورو عند 0,328

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء عند مستوى 307ر0 دينار كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض