الرئيسية » أهم الأخبار » الإمارات تنفي طرد طلبة كويتيين والنائب الكندري يؤكد

الإمارات تنفي طرد طلبة كويتيين والنائب الكندري يؤكد

2_15_201433432PM_7762793641كويت نيوز : نفت جامعة الشارقة ما تم تداوله عبر موقع التوصل الاجتماعي ‘تويتر’، وصحف كويتية عن طرد أربعة طلاب كويتيين من الجامعة، بسبب انتمائهم إلى أحزاب سياسية وجماعة الإخوان المسلمين، مؤكدة أن الجامعة لم تطرد طالباً واحداً خلال إجازة نهاية الأسبوع – وفقاً لما نشرته صحيفة الإمارات اليوم .

وأكد مدير الجامعة بالوكالة، الدكتور حميد مجول النعيمي، في رد على الأخبار المنشورة في مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الكويتية، أن ‘الجامعة لم تفصل حتى الآن أي طلاب كويتيين ولم تتلق أي تعليمات سيادية وطنية بفصل أي طالب حتى الآن’.

وأضاف أن الأخبار التي يتم تداولها حالياً في مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيحة، ‘ولم نسمع بخبر طرد الطلاب حتى نهاية الأسبوع الحالي، والجامعة لا تعمل في يوم الجمعة لطرد الطلبة’.

وتابع النعيمي، أن إدارة الجامعة ستجتمع مع المستشار القانوني لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد مصدر الإشاعات، مؤكداً ‘لم أسمع بالخبر حتى الآن ولا يمكننا وضع قرار نهائي حتى نتحاور مع المستشار’.

وذكر أن الجامعة لا تسمح للطلبة بتشكيل ما أسماه بـ ‘أحزاب سياسية’ على أرض الجامعة ولا تشجع الانتماءات السياسية داخل أو خارج الدولة، بناء على قرار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، موضحاً أن الطلبة يشاركون في الأنشطة اللاصفية ولديهم مجموعات ‘أكاديمية لا تدخل فيها السياسة’.

وقال النعيمي، إنه لم تتواصل مع الجامعة أي جهة رسمية تمثل دولة الكويت في الإمارات، وإن الإشاعة مصدرها أشخاص وأفراد نشروها عبر مواقع التواصل الاجتماعي دون التحري من دقتها، لافتاً إلى أنها المرة الأولى التي تنشر إشاعة عن طرد طلبة من الجامعة بناء على توجهاتهم السياسية وليس سلوكهم الأكاديمي.

وأشار إلى أن الجامعة فيها أكثر من 12 ألفا و500 طالب من 40 دولة عربية، ولم يصدر منهم هذا السلوك من قبل.

وكانت صحيفتا ‘الراي’ و’الوطن’ الكويتيتين نشرتا، اليوم، أن جامعتي الشارقة وعجمان قررتا إنهاء دراسة أربعة من الطلبة الكويتيين في الإمارات نتيجة ‘الاشتباه بانتمائهم إلى جماعة الإخوان المسلمين’، وأن قرار الفصل جاء مفاجئاً للطلبة والسفارة الكويتية في الدولة، بعد أن أبلغتهم إدارة الجامعتين ‘بأنهم غير مرغوب في وجودهم في الإمارات، وأن عليهم المغادرة، كما أن من هو منهم خارج الإمارات سيمنع من دخولها’.

بدوره أوضح النائب د. عبدالكريم الكندري بأنه تواصل هاتفياً مع رئيس المكتب الثقافي الكويتي في الامارات حول موضوع إبعاد ملفات ٣ طلاب كويتيين من جامعة عجمان لأسباب لم تذكرها السلطات الإماراتية مؤكداً بأن سفارتنا والمكتب الثقافي الكويتي يتابعون الموضوع بشكل جيد.

وبين النائب د. الكندري بأن الخارجية الكويتية مطالبة بتوضيح الأسباب التي دعت السلطات الإماراتية لاتخاذ مثل هذه الإجراءات بحق الطلبة الكويتيين الدارسين في جامعة عجمان.

وأعرب النائب د. الكندري عن قلقه إتجاه هذا التصرف خصوصاً ونحن نناقش الإتفاقية الأمنية هذه الأيام بالكويت.

شاهد أيضاً

547037_e

«التجارة» تضبط مخزناً يتعامل بالغش في مدة صلاحية الأرز وبلد المنشأ

أعلنت وزارة التجارة والصناعة ضبطها مخزنا في منطقة جليب الشيوخ يتعامل بالغش التجاري وفيه نحو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *