الرئيسية » منوعات » قبل أن تصيبك أعراضها.. أطعمة للوقاية من انفلونزا الخنازير

قبل أن تصيبك أعراضها.. أطعمة للوقاية من انفلونزا الخنازير

flunewone (1)عاد شبح الأنفلونزا يهدد العالم من جديد، ففى الصين ظهرت مجددا انفلونزا الطيور أما فى مصر فانتشرت انفلونزا الخنازير و التى أحدثت حالات من الوفيات، و على الرغم من أن بعض العلماء أقروا أن انفلونزا العادية تعتبر أشد خطرا على الانسان من أنفلونزا الخنازير إلا انه لم يتواجد العلاج المناسب لها و لحماية نفسك و أسرتك إليك بعض النصائح المفيدة:
1- الليمون:
الليمون من أفضل العلاجات للقضاء على الحمى بأنواعها وذلك بشرب الليموناده المثلجة عدة مرات في اليوم مع تدليك الجسم بالليمون من الرأس للقدم. كما يعالج الأنفلونزا وذلك بشرب كميات كبيرة من عصير الليمون الممزوج بالماء والمحلى بالعسل مع استنشاق بخور الليمون المجفف.
اقرأ المزيد:
علاجات طبيعية للوقاية من انفلونزا الخنازير!
2- تجنب الزحام ولو لزم الأمر وضع واقي تنفسي.
تجنب الزحام و خاصة أن العدوى يمكن نقلها من خلال النفس أو العطس.
3- عدم تدخين الشيشة:
لا يمكنك التأكد إن كانت أدوات الشييشة نظيفة أم لا. و لذلك من الأفضل الابتعاد عن التجمعات و إستخدام أدوات شيشة خاصة بك.
4- نصائح أخرى:
في حال الإصابة بأعراض الإنفلونزا لشخص ما دون وجود عوامل خطورة الإصابة بالمرض، ما عليه سوى البقاء في المنزل، ويجب عليه تغطية الأنف والفم عند العطس أو السعال بالمنديل ثم التخلص منه على الفور مع غسل اليدين جيدا في كل مرة، وهذا لوقاية المحيطين به من العدوى.
أما إن ظهرت أعراض الإنفلونزا لشخص قادم حديثا من منطقة يتفشي فيها المرض كالمكسيك، أو تعامل مع شخص مصاب بالمرض، حسب توصية إدارة مراكز مراقبة الأمراض والوقاية الأميركية فيجب التوجه إلى الطبيب لعمل الفحوصات اللازمة لتشخيص المرض وتأكيد الإصابة.
هل يقي لقاح الإنفلونزا من الإصابة بانفلونزا الخنازير؟
لا يوجد حتى الآن لقاح يقي من الإصابة بإنفلونزا الخنازير، ولكن من الممكن أن يوفر اللقاح الموسمي للإنفلونزا (flu vaccine) بعض الحماية ضد فيروس إنفلونزا الخنازير من نوع «إتش3 إن2». لكن السلالة التي ظهرت في كاليفورنيا (وهي «اتش1 إن1» مختلفة جدا عن سلالة فيروس الإنفلونزا (اتش1 إن1) الذي يصيب الإنسان، والموجودة في لقاح الإنفلونزا الموسمي. كما أنه ليس من المعلوم حتى الآن إن كانت الإصابة بفيروس الإنفلونزا نوع «أيه إتش1 إن1» البشري (human type A H1N1 flu ) توفر حماية (مناعة) جزئية ضد فيروس إنفلونزا الخنازير نوع «إيه إتش1 إن1» (type A H1N1 swine flu) في ضوء الوباء العالمي الحالي.

شاهد أيضاً

762472-1

خمسينية تفاجأ بـ 40 كيلوغراماً من الخرسانة ملقاة في حجرة نومها

ألقت رافعة إنشاءات ببلدة جيرمرنج قرب مدينة ميونخ جنوب ألمانيا أمس الجمعة، بأربعين كيلوغراماً من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *