الأمن المصري يطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرات لأنصار مرسي

344066_e أطلقت قوات الأمن المصرية، اليوم الجمعة، الغاز المسيل للدموع على مظاهرات نظمها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، في القاهرة وعدة مدن مصرية، كما أفشلت دعوات للتظاهر للمطالبة “بإسقاط حكومة الإنقلاب”.

وقامت قوات الأمن بتفريق مظاهرات قام بها أنصار مرسي في ضاحية مدينة نصر، والمطرية بشمال القاهرة، وشارع الهرم السياحي، ومدينة 6 أكتوبر جنوب العاصمة، فيما تم إلغاء عدد من المظاهرات في عدة أحياء بالقاهرة.

وأبلغت مصادر محلية يونايتد برس إنترناشونال، أن الأمن أطلق الغاز المسيل للدموع على أنصار مرسي في منطقة الدخيلة غرب مدينة الأسكندرية الساحلية، ومنطقتي المثلث والسادات بمدينة السويس شرق القاهرة، وفي مدينة إيتاي البارود بمحافظة البحيرة.

وردَّد المتظاهرون هتافات “يسقط يسقط حكم العسكر .. إحنا الشعب الخط الأحمر”، و”رابعة مش في مدينة نصر.. رابعة في كل مكان في مصر”، وهتافات معادية لقادة الجيش والأمن.

وكان “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب” دعا إلى مظاهرات في مختلف أنحاء مصر في ذكرى مرور 6 أشهر على فضّ اعتصامين لأنصار الرئيس المعزول في ميدان “رابعة العدوية” بالقاهرة، وميدان “نهضة مصر” بالجيزة”.

شاهد أيضاً

الديوان الملكي السعودي: خادم الحرمين الشريفين يغادر المستشفى بعد استكمال الفحوصات الروتينية

جدة – واس: اصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال فيه ان خادم الحرمين الشريفين الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض