الرئيسية » الرياضه » الريال في مواجهة برشلونه في نهائي بطولة كأس الملك لكرة القدم إبريل المقبل

الريال في مواجهة برشلونه في نهائي بطولة كأس الملك لكرة القدم إبريل المقبل

2_13_201453216PM_5622456921تترقب الاوساط الرياضية الاسبانية مباراة (كلاسيكو) جديدة بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة في نهائي بطولة كأس الملك لكرة القدم في 19 ابريل المقبل فيما يعد سابع مواجهة بين الفريقين بالنهائي في تاريخ البطولة.
وتأهل ريال مدريد لنهائي البطولة اثر فوزه على جاره (اتليتكو مدريد) حامل اللقب بنتيجة خمسة اهداف من دون رد في مباراتي ذهاب واياب الدور نصف النهائي بعدما فاز عليه بثلاثة اهداف من دون رد ذهابا وبهدفين نظيفين ايابا على ملعب (فيسنتي كالدرون) امس الاول.
ومن جانبه تأهل (برشلونة) للمباراة النهائية للمرة الرابعة في آخر ست سنوات اثر فوزه بنتيجة ثلاثة اهداف لهدف على (ريال سوسيداد) في مباراتي الذهاب والاياب حيث كان قد تعادل مع مضيفه في اياب الدور نصف النهائي الليلة الماضية بعد ان فاز عليه بهدفين نظيفين ذهابا على ملعب (كامب نو) الاسبوع الماضي.
وسيجري لقاء (كلاسيكو) المنتظر في 19 ابريل المقبل فيما من المرجح اختيار ملعب (مستايا) معقل فريق (فالنسيا) مسرحا للقاء ليتكرر بذلك سيناريو نهائي كأس الملك عام 2011 عندما توج ريال مدريد باللقب على حساب برشلونة بفضل هدف سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو في الوقت الاضافي من المباراة ليتحقق آنذاك اول القاب الريال مع مديره الفني السابق جوزيه مورينيو.
ويخوض الحارس المدريدي ايكر كاسياس لقاء الكلاسيو بحثا عن رقم قياسي جديد بعدما تمكن من الحفاظ على شباكه خاليا في جميع مباريات البطولة هذا الموسم وصولا الى النهائي اي ما يعادل 720 دقيقة من اللعب دون ان يهز شباكه هدف واحد وهو ما يعد امرا فريدا وغير مسبوق في تاريخ مسابقة كأس الملك لكرة القدم التي بدأت عام 1903.
وحصل الفريقان (ريال مدريد) و(برشلونة) معا على 44 لقبا في البطولة لكن فريق الكاتالوني حامل الرقم القياسي يتفوق في عدد مرات الفوز بلقب كأس ملك اسبانيا برصيد 26 لقبا فيما يحتل (ريال مدريد) المركز الثالث على لائحة اكثر الاندية تتويجا بالبطولة برصيد 18 مرة علما ان (اتليتك بلباو) يحتل المرتبة الثانية برصيد 23 لقبا. وخاض الفريقان 73 مباراة نهائية في هذه البطولة منذ انطلاقها منها 38 مباراة نهائية خاضها الريال مدريد مقابل 35 مباراة نهائية بلغها برشلونة.
ورغم ذلك فان الفريقين كان التقيا في ست مواجهات سابقة فقط في نهائي البطولة فاز (ريال مدريد) في ثلاثة لقاءات كان اخرها عام 2011 فيما فاز (برشلونة) في ثلاث لقاءات اخرى كان اخرها في عام 1990 وهو الامر الذي يضفي على اللقاء المقبل نوعا خاصا من الندية.
ويأتي ذلك كله في وقت تشتعل فيه المنافسة على صدارة الدوري الاسباني بالجولة ال23 بترشح ثلاثة فرق لنيل اللقب هي (برشلونة) و(ريال مدريد) و(اتليتكو دي مدريد) في تعادل ثلاثي تاريخي غير مشهود منذ اكثر من 20 عاما.
ويحتل برشلونة صدارة الدوري برصيد 57 نقطة بفارق الاهداف فقط امام كل من (ريال مدريد) الثاني) و(اتليتكو دي مدريد) الثالث علما ان برشلونة سيواجه غريمه التقليدي في مباراة كلاسيكو اخرى بالجولة ال29 بالدوري في عطلة الاسبوع احد يومي 22 و 23 من مارس المقبل.

شاهد أيضاً

546839_e

تشافي: برشلونة نام وأعتقد أن السفينة ستبحر وحدها

قال الإسباني تشافي هرنانديز إن فريقه السابق برشلونة “نام” و”أعتقد أن السفينة ستبحر وحدها”. وأكد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *