الرئيسية » الرياضه » مشاركة واسعة في «طواف الكويت 250 كلم» للدراجات الهوائية

مشاركة واسعة في «طواف الكويت 250 كلم» للدراجات الهوائية

445216-214674أقامت اللجنة المنظمة لـ«طواف الكويت 250 كلم» للدراجات الهوائية مؤتمرا صحافيا مساء أول من أمس للإعلان عن خط سير الدراجين والكشف عن الكثير من الأمور التي تخص الطواف الذي سيقام بعد غد السبت برعاية الهيئة العامة للمعلومات المدنية، وذلك بمناسبة احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية وبالذكرى الثامنة لتولي صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم.

وحضر المؤتمر الصحافي الذي أقيم بالمبنى الرئيسي للهيئة العامة للمعلومات المدنية كل من مؤسس مجموعة «كويت سايكلنغ» مازن حسين ومنسق عام المجموعة أنس حميداني واخصائي التغذية ناصر العوض، الى جانب معظم الدراجين المشاركين في الحدث وعدد من وسائل الاعلام.

وأعلن حميداني أن نقطة انطلاق الطواف ستكون من المركز العلمي على شارع الخليج، وكذلك النهاية، حيث سيمر المشاركون في خط سيرهم على معظم معالم الكويت كالأبراج وميناء الشويخ ومراكز التسوق، إضافة الى المرور من أمام العديد من مؤسسات الدولة والمرافق العامة.

وأضاف مازن حسين ، أن الطواف يشكل نوعا من التحدي مع النفس إذ يحرص المشاركون الذي يتجاوز عددهم الـ 150 مشاركا من لاعبين وهواة كويتيين وخليجيين ووافدين عرب وأجانب على المشاركة وبذل الجهد والمثابرة لإنجاح هذه المناسبة انطلاقا من حبهم للكويت ومشاركتهم في احتفالات فبراير.

وتوجهت المجموعة بالشكر الى الهيئة العامة للمعلومات المدنية على رعايتها وما قدمته من دعم لإنجاح هذه الفعالية الشبابية الوطنية ومشاركتهم فرحته بالأعياد الوطنية، واستضافتهم ثاني استراحات الجولة في مقر الهيئة الرئيسي، وكذلك لوضعهم برنامج (Kuwait Finder) ليستخدمه الدراجون المشاركون في الاستدلال على الطريق وتحديد مسارات الجولة، ونقاط الاستراحة وجميع مواقع مرافق الدولة العامة والسياحية والخدمية.

وتعتبر مجموعة (kuwait cycling) مجموعة تطوعية شبابية تهتم بنشر ثقافة رياضة الدراجات الهوائية ونشر الوعي الصحي بين الشباب، ومساعدتهم في العمل على إنقاص أوزانهم من خلال رياضة الدراجات الهوائية التي تعتبر من افضل الوسائل الصحية لإنقاص الوزن.

كما تسعى المجموعة الى الرقي بهذه الرياضة في كويتنا الحبيبة لتتمكن من مجاراة الدول العربية والخليجية في هذا المجال، وقد بلغ عدد الدراجين المشاركين منذ تأسيس المجموعة قبل عام تقريبا حوالي 250 دراجا بين لاعب رياضي وهاو، يحرص أغلبهم على حضور معظم أنشطة المجموعة وجولاتها، والتي عادة ما تتخذ من المركز العلمي نقطة انطلاق وعودة بعد كل جولة على شارع الخليج.

وختاما، قام العوض بتوجيه نصائح للمشاركين للاستعداد لهذا الحدث الرياضي، متمنيا النجاح للجولة والمشاركين فيها وان يديم الله على الكويت قيادة وحكومة وشعبا نعمة الأمن والأمان.

شاهد أيضاً

547160_e

البطولة العربية.. الزمالك يخسر نقطتين في وقتٍ حرج

تعادل الزمالك المصري مع الفتح الرباطي المغربي 2-2، والنصر السعودي مع العهد اللبناني 1-1 في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *