الرئيسية » أمن ومحاكم » الداخلية : خطة أمنية لمواكبة ‘هلا فبراير’

الداخلية : خطة أمنية لمواكبة ‘هلا فبراير’

2_13_2014122953PM_5621757151أكد مدير عام مديرية امن محافظة العاصمة اللواء طارق حمادة انه فور صدور قرار تشكيل اللجنة الأمنية لمهرجان هلا فبراير 2014والاطلاع على كافة الفعاليات التي يتضمنها المهرجان ، تم وضع خطة أمنية متكاملة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الإعلام والأجهزة المساندة من الإدارة العامة للإطفاء وإدارة الطوارئ الطبية من جهة واللجنة المنظمة العليا لمهرجان هلا فبراير 2014 من جهة أخرى ، مشيرا إلى أن الخطة تضمنت تأمين كل المواقع التي ستشهد الفعاليات من خلال التواجد الأمني والمروري على مدار الساعة .

وأوضح اللواء /حمادة أن مدير امن محافظة العاصمة وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للمباحث الجنائية والإدارة العامة لشرطة النجدة والإدارة العامة للعمليات المركزية بالإضافة إلى إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي وإدارة الإعلام الأمني عملت على تفعيل الدور الأمني ، مشيرا إلى أن نجاح الدور الأمني في كرنفال الافتتاح والفعاليات يعود إلى توجيهات وتعليمات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ / محمد الخالد الحمد الصباح والتي يتابع تنفيذها وكيل وزارة الداخلية الفريق / سلميان فهد الفهد ويشرف عليها ميدانيا وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الأمن العام اللواء / محمود الدوسري .

وذكر أن صالة التزلج التي تشهد الحفلات الغنائية لمهرجان هلا فبراير تم استلامها ومسحها أمنيا من قبل فرقه الأثر ، وتأمين بوابات الدخول والخروج بوضع بوابة الكترونية للكشف عن أي ممنوعات وذلك تفاديا للبلاغات الكاذبة.

وأضاف أن قائد منطقة ضاحية عبد الله السالم العقيد / خالد الحريص متواجد في الصالة من قبل بدء الحفلات بوقت كاف للإشراف وتوزيع القوة الأمنية لتأمين سلامة المتواجدين داخل الصالة .

وأشار اللواء /حمادة إلى أن محافظة العاصمة تشهد العديد من الفعاليات بالإضافة إلى فعاليات مهرجان هلا فبراير 2014 منها سوق المباركية للمنتجات والحرف اليدوية لتشجيع الشباب على التنمية والابتكار وكشك مبارك مما يتطلب تجهيزات أمنية غير عادية من قوة بشرية ومعدات أمنية .

وأوضح أن هناك تعليمات مشددة من قبل القيادات الأمنية بضرورة التعامل مع أي مستجدات بكل سهولة ويسر مع الالتزام بالقانون وتنفيذ التعليمات بكل دقة .

وذكر أنه قد تم الاستعداد لتأمين جميع المناطق التي ستشهد الفعاليات والأنشطة في محافظة العاصمة بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية والجهات المساندة من طوارئ طبية والإدارة العامة للإطفاء .

ودعا اللواء / حمادة أولياء الأمور بضرورة الانتباه لأبنائهم أثناء تواجدهم في الاحتفالات وأثناء عبور الطرق ، مؤكدا على عدم ترك الأشياء الثمينة في السيارات حــتى لا تكون عرضة للسرقة.

وذكر أنه تم وضعدوريات أمنية ثابتة ومتحركة لكافة المواقع التي ستشهدالفعاليات ،موضحا ضرورة التعاون مع رجال الأمن كل في موقعة حتى لا تشهد الاحتفالات ما يعكر صفوها وفرحة الجميع ، مشيرا إلى أنه سيكون هناك إنتشارأمني في جميع مواقع الفعاليات.

وأشار اللواء / حمادة إلى أن هناك استعدادات أمنية لجميع فعاليات محافظة العاصمة وأن التنسيق مستمر بين اللجنة الأمنية واللجان الأخرى من أجل إنجاح هذا المهرجان وضمان سلامة مرتادي فعاليات مهرجان هلا فبراير 2014م. .

واختتم اللواء / طارق حمادة مؤكدا على أن دور رجال الأمن في المقام الأول وقائي وإنساني ولابد من تعاون الجميع مع أجهزة الأمن كل في موقعه وتعاون المواطنين والمقيمين أمر ضروري لتحقيق الأمن والسلامة.

شاهد أيضاً

547397_e

نشطاء يدشنون هاشتاق #يجب_اغلاق_جمعية_الثقافة_فورا

بالتزامن مع السؤال الذي تقدم به النائب محمد براك المطير بشأن جمعية الثقافة الاجتماعية وعلاقتها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *