الرئيسية » محــليــات » الكويت ترأس دول ‘التعاون’ هذا العام

الكويت ترأس دول ‘التعاون’ هذا العام

2_12_201442337PM_3485013361كويت نيوز : أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم هنا اليوم وجود تنسيق جيد مع سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للتعامل مع انشطة الامم المتحدة خلال الفترة المقبلة.

وقال السفير الغنيم في تصريح انه عقد اجتماعا تنسيقيا مع سفراء دول المجلس بحكم رئاسة دولة الكويت لمجلس التعاون هذه السنة موضحا ان الاجتماع ‘ناقش التحضير لدورة مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان التي ستبدأ في الثالث من مارس المقبل وتستغرق ثلاثة اسابيع’.

واشار الى ان ‘التنسيق قد شمل ايضا التحضير للقضايا التي سيتم طرحها امام الجمعية العمومية لمنظمة الصحة العالمية في الفترة ما بين ال19 و ال24 من مايو المقبل والمؤتمر السنوي لمنظمة العمل الدولية في الفترة ما بين ال28 من مايو وال12 من يونيو القادم’.

ولفت السفير الغنيم الى ‘وجود اهتمام بالغ بين سفراء دول المجلس بمسار مفاوضات (جنيف 2) حول سوريا برئاسة الممثل الدولي والعربي المشترك إلى سوريا الاخضر الابراهيمي والتي تستضيفها الامم المتحدة هنا الآن فضلا عن متابعة مسار الدورة الحالية لمؤتمر نزع السلاح’.

في الوقت ذاته قال السفير الغنيم ان ‘الاجتماع التنسيقي استعرض الترتيبات التي تخدم العمل الخليجي المشترك في المنظمات الدولية المتواجدة في جنيف سواء تلك المعنية بالعمل السياسي او الانساني او الاجتماعي او الطبي’.

وشارك في اجتماع اليوم مندوبو دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المعتمدون لدى الامم المتحدة هنا وهم سفير المملكة العربية السعودية فيصل بن حسن طراد وسفير دولة الامارات العربية المتحدة عبيد سالم الزعابي وسفير سلطنة عمان عبدالله بن ناصر الرحبي وسفير مملكة البحرين الدكتور يوسف عبدالكريم البوجيري والقائم باعمال وفد قطر الدائم لدى الامم المتحدة هنا السكرتير الثاني بالبعثة الدبلوماسية المهند علي الحمادي.

شاهد أيضاً

547316_e

«المشروعات الصغيرة»: 7 متطلبات مستندية بدل 15 للمشروع الجديد

أكد الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الكويتي أنه قام بالتعاون مع وزارة العدل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *