الرئيسية » محــليــات » جائزة ‘سالم العلي’ تطلق مسابقة ‘شفت الكويت 4’

جائزة ‘سالم العلي’ تطلق مسابقة ‘شفت الكويت 4’

2_12_201432403PM_3484591141كويت نيوز : اطلقت جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية مسابقة (شفت الكويت 4) تزامنا مع احتفالات الكويت الوطنية وحظيت المسابقة بترقب واسع من مستخدمي التقنيات ومتابعي فعاليات الجائزة التي تخطت حدود الوطن العربي لتصل الى متابعين من مختلف دول العالم.
وقال عضو اللجنة المنظمة العليا للجائزة المهندس بسام الشمري في تصريح صحافي اليوم انه تم اطلاق هذه المسابقة خلال الشهر الجاري بمناسبة الاحتفال بالاعياد الوطنية معربا عن سعادته بالتفاعل الكبير الذي يلمسه القائمون على الجائزة مع فعالياتها المتنوعة ومسابقاتها العديدة خصوصا مسابقة (شفت الكويت 4).
واوضح الشمري ان هذه المسابقة اصبحت احدى نوافذ الكويت الثقافية والمعلوماتية التي تطل من خلالها على دول العالم المختلفة اذ استقطبت جمهورا ينتظر انطلاقتها من عام لاخر بفضل جسر الثقة الذي بنته الجائزة مع متابعيها وشفافية نتائجها عند اعلان الفائزين بجوائزها في مختلف المسابقات.
واضاف ان المسابقة تسير بتناسق لافت من خلال التجديد والابتكار المستمر وبما يتناسب مع تطلعات الجائزة ورؤيتها مبينا انها انطلقت بنسختها الرابعة من خلال التطبيق الذكي الذي اصدرته الجائزة العام الماضي وجرى اصدار النسخة الثانية منه هذا العام.
وافاد بأن التطبيق الذكي للمسابقة يعمل على مختلف انواع الاجهزة اللوحية والذكية ويحتوي التطبيق على المعلومات المتعلقة بالمسابقة ويوفر ميزة المشاركة فيها بتصميم ابداعي توعوي جديد غير مسبوق حول الامن المعلوماتي.
وذكر ان ذلك التصميم يعتمد على استخدام تقنية الصورة والفيديو وبأسلوب اختيار الاجابة الصحيحة من بدائل عدة تحتوي على الاخطاء الشائعة التي قد يقع فيها اغلب المستخدمين وتسبب الثغرات المعلوماتية الامنية لهم.
من جانبها قالت منسقة فريق (شفت الكويت 4) سارة الدوسري ان باب المشاركة في المسابقة مازال مفتوحا حتى نهاية الشهر الجاري ويمكن لكل راغب من ابناء الكويت والدول العربية الاخرى المشاركة في المسابقة من خلال زيارة الرابط الالكتروني للجائزة.
واشارت الدوسري الى ان المزايا المتعددة التي يحظى بها الفائزون بهذه المسابقة السنوية تتمثل بحصول كل فائز على الف دولار امريكي وعلى شهادة تقدير خاصة به موقعة من رئيس مجلس الامناء الشيخة عايدة سالم العلي الصباح اضافة الى نشر اسماء الفائزين في البوابة الالكترونية للجائزة وفي حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وبينت ان الهدف من هذه المسابقة هو نشر التوعية المعلوماتية وثقافة الامن المعلوماتي لحفظ خصوصيات المستخدمين ومعلوماتهم في العالم الافتراضي مؤكدة ان الفريق المتابع لموقع الجائزة على شبكة التواصل الاجتماعي يتفاعل بشكل دائم مع الراغبين في التسجيل ويعمل على تذليل كل الصعوبات التي تواجه من يشارك في فعاليات المسابقة للمرة الاولى.

شاهد أيضاً

732001-2

المرزوق: الرياح والغبار مستمران اليوم وغداً

تأثرت البلاد أمس الخميس بالطقس غير المستقر وقال الخبير الفلكي عادل المرزوق ان هذا الطقس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *