الأهلي بمواجهة صعبة مع الإمارات

2_12_201425134PM_3484830341يخوض الأهلي المتصدر تحديا في غاية الصعوبة عندما يحل ضيفا على الإمارات الحادي عشر غدا الخميس في الجولة الثامنة عشرة من الدوري الإماراتي للمحترفين لكرة القدم التي تشهد قمة تقليدية بين العين والوحدة.

ويلعب الخميس أيضا الجزيرة مع الظفرة، والجمعة الشباب مع الشعب والشارقة مع دبي والوصل مع عجمان.

وأقيمت مباراة مقدمة في هذه الجولة بين بني ياس والنصر انتهت بفوز الاخير 2-0.

ويتعين على الأهلي المتصدر برصيد 39 نقطة تقديم افضل مستوى له لتخطي عقبة الإمارات الحادي عشر برصيد 16 نقطة واكثر الفرق تطورا في مرحلة الاياب حيث لم يخسر في اخر ثلاث مباريات، كما انه يعرف بقوته على ارضه وبين جمهوره.

وسبق للاهلي ان فاز على الإمارات مرتين هذا الموسم (4-2 في ذهاب الدوري و3-1 في الكأس)، لكن المفارقة ان ذلك لم يتحقق بسهولة بل انتظر حتى الدقائق الاخيرة لتحقيقه.

واستفاد الأهلي من خسارة الجزيرة أمام عجمان 0-1 في الجولة الماضية ليبتعد ست نقاط عن أقرب مطارديه الشباب الذي أصبح ثانيا، ويتطلع للفوز للإبقاء على هذا الفارق على الأقل.

وسيعتمد الأهلي مرة أخرى على الثلاثي الأجنبي، البرازيليان أدينالدو جرافيتي وجوزييل سياو والتشيلي لويس خيمنيز، الذين سجلوا 28 هدفا من أصل 32 سجلها الفريق حتى الآن.

كما يملك الأهلي أقوى تشكيلة محلية بوجود لاعبين دوليين حاليين وسابقين مثل وليد عباس وعبد العزيز هيكل وعبد العزيز صنقور وماجد حسن وبشير سعيد وإسماعيل الحمادي.

من جهته، يعتمد الإمارات الذي كان أكثر الفرق استفادة من الإنتقالات الشتوية على الأرجنتيني جيرمان هيريرا والثلاثي البرازيلي رودريجو سيلفا ووايندرلي سوزا ولويز هنريكو.

وستكون مهمة الشباب الثاني (33 نقطة) أسهل نسبيا عندما يستضيف الشعب الثالث عشر قبل الأخير (10 نقاط).

ويعرف الشباب جيدا أنه لا مجال أمامه للتفريط بأي نقطة حتى يبقى قريبا من الأهلي المتصدر، في حين أصبح موقف الشعب صعبا للغاية في البقاء بدوري الدرجة الأولى، ولا سيما بعد فوز عجمان في الجولة الأخيرة على الجزيرة الذي جعله يتقدم إلى المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة.

ويأمل الجزيرة الثالث (32 نقطة) العودة إلى لغة الإنتصارات بعد سقوطه المفاجئ أمام عجمان عندما يستضيف الظفرة الثامن (25 نقطة) والذي لم يخسر في آخر ست مباريات بفضل قوة خط دفاعه والفاعلية الهجومية للاعبه السنغالي ماكيتي ديوب صاحب 12 هدفاً هذا الموسم.

ويستضيف العين الخامس (27 نقطة) الوحدة السابع (25 نقطة) في قمة تقليدية يطلق عليها ‘كلاسيكو الإمارات’ بالنظر إلى الندية التي تطبع عادة لقاءات الفريقين، ولكنها ستكون الخميس بهدف احتلال احد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال أسيا الموسم المقبل بعدما فقد الفريقان فرصة المنافسة على اللقب.

ويلعب الشارقة الرابع (30 نقطة) الذي تعرض لضربة قوية بإصابة لاعب وسطه البرازيلي جابرييل فيليبي التي ستبعده عن الملاعب لمدة شهر مع دبي الأخير (9 نقاط)، في حين يحل عجمان ضيفاً على الوصل العاشر (16 نقطة).

شاهد أيضاً

الدوري الأوروبي.. أتلانتا يوقف رحلة ليفربول وروما يواصل مغامرته بنجاح

ودّع نادي ليفربول منافسات مسابقة الدوري الأوروبي رغم الفوز بهدف نظيف إياباً على أتلانتا والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض