الرئيسية » محــليــات » الحكومة الجديدة خلال ساعات

الحكومة الجديدة خلال ساعات

 

الكويت: كويت نيوز: يضع سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك لمساته الأخيرة على التشكيل الوزاري الجديد اليوم ليكون القسم أمام صاحب السمو الأمير بعد غد الخميس.

مصادر مطلعة قالت لـ «الأنباء» إن الحكومة الجديدة ستشهد مشاركة فاعلة من مختلف الأطياف في محاولة لخلق حالة من التوازن في العملية السياسية مما يتيح للحكومة إمكانية العمل وفق أجندة حكومية ـ برلمانية مشتركة يتم التنسيق حولها مع أول اجتماع للمجلس.

وأوضحت المصادر أن موقف الحكومة من رئاسة المجلس لم يتحدد حتى حينه، مؤكدة إصرار الحكومة على الاحتفاظ بحقها في التصويت سواء كانت متضامنة أو ترك الأمر للوزراء للتصويت بحرية.

وعودة إلى الحكومة الجديدة، فقد علمت «الأنباء» أنه وفي غضون ساعات ستعلن الحكومة الجديدة بعد انتهاء سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك من المشاورات والمقابلات ومن وضع الرتوش النهائية عليها اليوم.

مصادر رفيعة أبلغت «الأنباء» بأن اجتماعا سيعقد للتعارف على أن تعقد جلسة لاتخاذ إجراءات الاستعداد للجلسة الافتتاحية لمجلس الأمة المقررة الأحد المقبل.

وكما انفردت «الأنباء» امس أوضحت المصادر أن: الحكومة الجديدة تأتي لتراعي الطموحات والتطلعات «وإن كنا لا نرغب في إغلاق الباب تماما نريد أن يراعي التشكيل الشمولية».

وعلى مستوى الجلسة الافتتاحية للمجلس سيكون النائب صلاح العتيقي هو رئيس السن حيث يلقي خطابا مطولا عن أهمية العلاقة الإيجابية بين السلطتين.

الدويسان: لا أقبل الحقيبة الوزارية وننتظر تطبيق العدل والمساواة في تعيين القياديين

من جانبه قال النائب فيصل الدويسان: لا أقبل حمل حقيبة وزارية «وأنا متربص ومنتظر أداء الحكومة الجديدة لترجمة النصوص الدستورية حول العدالة والمساواة». واضاف الدويسان: نركز على مبدأ المساواة بين الجميع في الوظائف العليا وننتظر أن تفعّل الحكومة مشروعها حول تعيين القياديين، بشكل يضمن العدالة والمساواة من خلال اصلاح حقيقي. واستطرد النائب فيصل الدويسان: نريد انجازا حقيقيا من الحكومة على صعيد تطبيق القانون. واضاف: نتعاون مع الحكومة لأجل تفعيل وتغيير القوانين الاقتصادية وقانون الرهن العقاري ونتجه ونتعاون لتطبيق مؤسسة العمل الإعلامي.

وقال: أنتظر الأداء الحكومي وأريد فتح صفحة جديدة شديدة البياض إطارها العام نهج جديد لتطبيق أقوال صاحب السمو وتطبيق القانون لتحقيق العدالة والمساواة.

شاهد أيضاً

547433_e

135 شابا تخلّفوا عن التجنيد

أكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية في وزارة الدفاع اللواء ركن إبراهيم العميري اليوم الخميس أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *