الرئيسية » خارجيات » إنطلاقة «شاعر المليون» غداً بمشاركة 9 شعراء كويتيين

إنطلاقة «شاعر المليون» غداً بمشاركة 9 شعراء كويتيين

343386_e تنطلق في الامارات غدا الاربعاء فعاليات الموسم السادس من مهرجان “شاعر المليون”، بمشاركة 48 شاعرا من 12 دولة عربية.

وقال عيسى المزروعي عضو اللجنة العليا المنظمة للمهرجان اليوم الثلاثاء إن المهرجان الذي يتيح التنافس في مجال الشعر النبطي سوف يستمر حتى شهر أيار/مايو المقبل ويقدم للفائزين جوائز تقدر بـ 6 ملايين دولار.

وذكر أنه تم اختيار الشعراء الـ48 المتنافسين من اجمالي 100 شاعر وصلوا إلى مرحلة التصفيات النهائية ، لافتا إلى ان مرحلة التصفيات كانت شديدة الصعوبة لتقارب مستوى المتنافسين.

واضاف “تم اخضاع الشعراء لاختبارات تحريرية شاقة وابتكار معايير إضافية دقيقة سعياً للوصول لقائمة الـ 48 متنافسا”.

واشار الى ان هذه الدورة هي الاولى التي تخلو من الشاعرات، حيث لم تصل ايا منهن الى التصفية النهائية”.

وتضم قائمة المتنافسين 4 شعراء من الإمارات، و 4 شعراء من الأردن، و15 شاعراً من السعودية، وشاعرين من البحرين، و 5 من سلطنةعُمان، وشاعرين من سوريا، وشاعرين من العراق، وشاعرا واحدا من قطر، وشاعرين من اليمن، وشاعرا واحدا من مصر، وشاعرا واحدا من السودان، و 9 شعراء من الكويت.

من جانبه ، قال سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر بأبوظبي “فخورون بمهرجان (شاعر المليون) الذي انطلقت دورته الاولى عام 2007 ، وقدم خلال السنوات الماضية 290 موهبة شعرية، وهذا إنجاز كبير يُحسب لأبوظبي التي أسهمت من خلال هذا المهرجان في تغيير خارطة الشعر النبطي”.

وأضاف” يهدف المهرجان الى صون تراث الشعر النبطي للمنطقة العربية وزيادة شعبيته وتثبيته على واجهة الأدب العربي والترويج له في الأوساط العربية واكتشاف المواهب الإماراتية والخليجية والعربية التي لم تتح لها فرصة الظهور الإعلامي مسبقا وتقديمها بشكل لائق”.

شاهد أيضاً

537320_e

بريطانيا ترفض إجراء إسكتلندا لاستفتاء ثان على الاستقلال

قالت الحكومة البريطانية، مساء الثلاثاء، إنها لن تدخل في مفاوضات بشأن مقترح الحكومة الأسكتلندية لإجراء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *