حصيلة ضبطيات المخدرات:1111 كيلو حشيش و17 كيلو هيروين و15 كيلو ماريجوانا و559 ألف حبة مخدرة

2_11_201425633PM_1946598701أكد مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإنابة العميد صالح غنام العنزي أن الجهود التي قام بها رجال المكافحة خلال عام 2013 أسفرت عن ضبط (2229) قضية بلغ عدد المتهمين فيها (2944) متهماً، وقد بلغت كمية المخدرات المضبوطة (1111) كيلو حشيش، و(17) كيلو و(256) جرام هيروين، و(15) كيلو و (11) جرام ماريجوانا، بالإضافة إلى (6) كيلو و (401) جرام آيس، و (4) كيلو و (481) جرام أفيون فضلاً عن ذلك (170) جرام كوكايين، و (559) ألف و (919) حبة مؤثرات عقلية.

كما أشار إلى تلقي 387 شكوى إدمان تم ضبط المدمنين فيها والتعامل معهم دون أدنى مسؤولية وإحالتهم إلى جهات العلاج مما يؤكد قيام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بدورها الإنساني نحو الأسرة وأفرادها بتنفيذ قرارات النيابة العامة في هذا الشأن.

وأوضح العميد العنزي أن ارتفاع معدل القضايا والمضبوطين يؤكد دقة التحريات وتطوير أساليب العمل وإصرار رجال المكافحة على منع وصول المخدرات والمؤثرات العقلية إلى متناول المتعاطين والمدمنين.

وأضاف العميد الغنام بأن هناك تعاوناً وثيقاً مع الأجهزة المعنية الأخرى في وزارة الداخلية أو خارجها، موضحاً بذلك ضبط العديد من القضايا، والقضاء على خطوط التهريب.

وذكر أن الدور التوعوي له تأثير كبير وهو ما تقوم به إدارة الإعلام الأمني من خلال تواصلها الدائم مع وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية إضافة إلى ذلك إقامة الندوات والمحاضرات في مدارس وزارة التربية وكليات ومعاهد الجامعة والتعليم التطبيقي، فضلا عن ذلك إعداد وتجهيز وتوزيع العديد من المطبوعات التوعوية في أماكن متفرقة لإيصال الرسالة التوعوية إلى المواطنين والمقيمين، وكذلك إقامة المعارض في العديد من الفعاليات المختلفة والتي تشهدها البلاد للتعريف بمخاطر المخدرات.

واختتم العميد الغنام مؤكداً مواصلة عمل رجال مكافحة المخدرات لحماية مكتسبات الوطن الغالي في الاتجاهين الوقائي للحماية قبل الوقوع في براثن الإدمان، والمواجهة مع التجار والمروجين للحد من نشاطهم الإجرامي.

شاهد أيضاً

فرق الإطفاء تُسيطر على حريق جاخور بمنطقة كبد

سيطرت فرق الإطفاء عصر اليوم الثلاثاء على حريق في جاخور بمنطقة كبد، حيث باشرت الفرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض