الرئيسية » أمن ومحاكم » إلغاء حبس مسؤول الشؤون بتهمة الرشوة

إلغاء حبس مسؤول الشؤون بتهمة الرشوة

2_11_2014122250PM_1946015131ألغت محكمة الإستئناف حكم محكمة أول درجة القاضي بحبس مسؤول بوزارة الشئون سنتين مع الشغل والنفاذ من تهمة قبوله رشوة خلال أداء وظيفته والتزوير في اذونات العمل ، وقضت له مجددا بالبراءة .

وتتلخص الوقائع بما أسندته النيابة العامة للمسؤول أنه وبصفته المكلف بكتابة المحرر إرتكب تزويرا في محرر رسمي بقصد إستعماله على نحو يوهم بأنه مطابق للحقيقة وهو إذن العمل الخاص بوافد والصادر من إدارة عمل حولي بأن حذف بياناته المسجلة بالحاسب الألي بما يفيد أن إدارة العمل قد ألغت إذن العمل من على إحدى الشركات على غير الحقيقة حال علم مالك الشركة بذلك.

وحضر مع المسؤول المحامي علي العصفور ودفع بإنتفاء أركان جريمة التزوير في حق المتهم الأول لأنه لم يرتكب أيا من الوسائل التي عددتها المادة 257 من قانون الجزاء ، كما لم يثبت ذلك عليه بأي دليل يقيني وتسقط بذلك أركان الجريمة .

ودفع المحامي علي العصفور بالتناقض في شهادة الشهود وقال أن اقوال جميع الشهود بشأن كيفية حصور المتهم الأول على رقم التشغيل الخاص بإحدى الموظفات إحتمالي وظنيةبما ينبيء عن كيديته كما دفع بشيوع الإتهام نتيجة القصور والإهمال في إدارة العمل لأنه لايوجد فواصل بين مكان تواجد الموظفين مما يمكن معه إختلاس النظر فيما بينهم إلى أرقامهم السرية أو أرقام التشغيل بما يجعل دائرة الشك تنصرف إلى كل العاملين في الإدارة والملاصقين للموظفة صاحبة الرقم الشتغيلي ولاينحصر هذا الشك في المتهم وحده.

وإلتمس المحامي علي العصفور في ختام الحكم القضاء بإلغاء الحكم المستأنف وبراءة موكله مما أسنده إليه ، كما قدم حافظة مستندات تضمنت صورة من حكم إستئنافي في قضية أخرى قضي فيها ببراءة المتهم وصور تحقيقات أجريت في قضايا أخرى مع المتهم.

شاهد أيضاً

شرطة الكويت

مواطنة ثلاثينية تتعرض للفعل الفاضح ومحاولة الإيقاف على السريع

سجلت مواطنة ثلاثينية في مخفر شرطة الرقة قضية تصنيف جنح برقم 87/2017، وقالت المواطنة إنها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *