الرئيسية » مكتبة الفيديو » فيديو:30 ثانية مرعبة تكشف العملية الأمريكية لخطف ‘أبو أنس الليبي’

فيديو:30 ثانية مرعبة تكشف العملية الأمريكية لخطف ‘أبو أنس الليبي’

2_11_2014120638PM_1946384261

نشرت صحيفة ‘واشنطن بوست’ الأمريكية شريط فيديو حصلت عليه يظهر عملية اعتقال القيادي الليبي المشتبه بانتمائه إلى تنظيم القاعدة، ‘أبو أنس الليبي’، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، على يد مجموعة من القوات الخاصة الأمريكية.

وبحسب الفيديو فقد جرت العملية بسرعة خاطفة من خلال توقف حافلة صغيرة بيضاء اللون أمام منزل الليبي في طرابلس بعد لحظات من توقيفه لسيارته في المكان عينه، وقفز عدد من المسلحين خارج السيارة وسحبوا الليبي إليها وانطلقوا مسرعين، في عملية لم تستغرق أكثر من 30 ثانية.

وتتهم السلطات الأمريكية ‘أبو أنس الليبي’، واسمه الحقيقي نزيه الرقيعي، بعلب دور أساسي في تفجيرات السابع من أغسطس/آب 1998 التي استهدفت سفارتي أمريكا في كينيا وتنزانيا، والتي أدت إلى مقتل 200 شخص وجرح أكثر من خمسة آلاف.

ويعتقد أن الفيديو مسجل من نقطة تقع فوق منزل الليبي في طرابلس، وقد أكدت أسرة القيادي المعتقل  صحته، مشيرة إلى أن كاميرا عائدة لنظام أمني وضعته الأسرة على منزلها مسؤولة عن تصويره.

ولشدة سرعة تنفيذ العملية، لم يكن لدى الليبي الفرصة لإيقاف سيارته بالشكل الصحيح، إذ بعد اعتقاله تبدو السيارة وهي تسير ببطء بمفردها حتى تخرج من إطار الكاميرا، وبعد ذلك يبدو أفراد أسرة الليبي وهم يهرعون إلى الشارع لمعرفة ما يحصل.

وتؤكد أسرة ‘أبو أنس الليبي’ أنها سلمت الفيديو في السابق لجهة واحدة فقط، وهي فريق المحامين الأمريكيين الموكلين بالدفاع عنه، علما أن الليبي موجود حاليا في نيويورك حيث يخضع للمحاكمة بتهمة التورط في قتل أمريكيين، في حين تؤكد أسرته أنه ترك تنظيم القاعدة منذ سنوات طويلة وكان يحاول إيجاد عمل لدى وزارة النفط الليبية.

شاهد أيضاً

732062-1

بالفيديو.. أغرب وأسرع طريقة لصيد السمك

تداول مستخدمو مواقع التواصل مقطع فيديو غريباً لشاب يقوم باصطياد السمك بطريقة غريبة وغير تقليدية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *