الحبس 3 سنوات لجندي خطط لقتل الأمير هاري

2_11_2014111009AM_1946015131قضت محكمة بريطانية الاثنين بالسجن ثلاثة سنوات لرجل بعد ادانته بالتخطيط لقتل الامير هاري حفيد الملكة اليزابيث الثانية.

وقال المتهم اشرف اسلام (31 عاما) اثناء محاكمته ان لديه ‘الحق الاخلاقي للحكم’ على الامير لانه يعارض عمل الجيش البريطاني الذي يخدم فيه الامير.

ووصف القاضي في محكمة ايلوورث في لندن خطة اشرف اسلام بانها ‘غامضة وغير مرجحة النجاح’، الا انه قال انه يشكل خطرا على عامة الناس، واعترف اشرف اسلام الذي اعتنق الاسلام مؤخرا، بذنبه في مايو وقال انه هدد بقتل الامير هاري، الاصغر بين نجلي ولي العهد البريطاني تشارلز.

وسلم نفسه للشرطة في وقت سابق وقدم معلومات عن خطته طوعا، بحسب محامية الدفاع روكسان موريل.

وقال القاضي ريتشارد ماكغروغر جونسون انه لن يكشف تفاصيل خطة اشرف اسلام، الا انه قال للمحكمة خلال جلسة مختصرة ان ‘فحص جهاز كمبيوتر اشرف اسلام كشف انه اجرى عملية بحث عن الاماكن التي يتواجد فيها الامير هاري’.

وخاطبه قائلا ‘لقد درست هذه المسالة بعناية .. والسبب انك اعتقدت انه (هاري) وغيره من الضباط الذين يخدمون في الجيش مذنبون اخلاقيا، واعتقدت ان لك حقا اخلاقيا في اصدار حكمك’ عليهم.

واضاف ‘اقر بانه لا يوجد امامي ما يمكن وصفه بخطط محترفة لتنفيذ نواياك المعلنة .. فخطتك غامضة وغير مرجحة النجاح’، الا ان القاضي قال ان الشرطة كانت ستتدخل لو حاول اشرف اسلام تنفيذ خطته. ودين اسلام سابقا بالاحتيال والتورط في محاولة سرقة.

وخدم الامير هاري مرتين في افغانستان، الا انه تخلى عن قيادة المروحيات العسكرية الشهر الماضي واستبدل ذلك بعمل مكتبي في الجيش.

شاهد أيضاً

الشرطة الأمريكية تقمع اعتصام تضامني مع فلسطين بجامعة تكساس

اعتقلت الشرطة في البداية 17 طالبا زعمت أنهم من منسقي الاعتصام، ومن ثم وقعت مواجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض