غوغل يصبح ثاني اكبر شركة مدرجة في العالم

2_11_201490502AM_1945911421أصبح عملاق الانترنت ‘غوغل’ الاثنين ثاني اكبر شركة مدرجة في العالم بعد آبل، وذلك اثر ارتفاع قيمته السوقية في بورصة نيويورك بحيث تجاوزت القيمة السوقية لمجموعة ‘اكسون موبيل’ النفطية الاميركية التي كانت تحتل هذا المركز.

وفي نهاية جلسة التعاملات في بورصة نيويورك الاثنين بلغت القيمة السوقية لعملاق الانترنت الاميركي 394 مليار دولار متجاوزة بذلك للمرة الاولى القيمة السوقية لاكسون موبيل (388 مليار دولار)، في حين تتصدر قائمة الترتيب مجموعة آبل بفارق كبير اذ تبلغ قيمتها السوقية حوالى 472 مليار دولار.

وكانت القيمة السوقية لغوغل تجاوزت القيمة السوقية لاكسون موبيل لبعض الوقت خلال تعاملات الجمعة، لكن جلسة الاثنين كانت الاولى على الاطلاق التي تغلق على نتيجة كهذه.

وعلى غرار بقية شركات النفط الاميركية يسجل سهم اكسون موبيل منذ بداية العام تراجعات، وقد تواصل هذا المنحى الاثنين مع خسارة سهم المجموعة النفطية الاميركية العملاقة 1,17% من قيمته ليغلق عند 89,52 دولارا، لترتفع نسبة الخسائر المجمعة لهذا السهم منذ بداية كانون الثاني/يناير الفائت الى 11,5%.

في المقابل فان سهم غوغل يسلك منذ سنوات منحى تصاعديا وقد تضاعف سعره في منتصف تموز/يوليو 2012. ومع ان سعر سهم غوغل تراجع خلال جلسة الاثنين بنسبة 0,38% الى 1172,93 دولارا، الا ان هذا السعر لا يزال عند احد مستوياته التاريخية.

شاهد أيضاً

بنك الائتمان: إيقاف جميع الخدمات الإلكترونية الخاصة بالبنك.. من الـ 3 مساء اليوم

أعلن بنك الائتمان الكويتي عن إيقاف جميع الخدمات الإلكترونية الخاصة بالبنك، اليوم الخميس 18 أبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض