التميمي: سأحمل شرف رفض الاتفاقية الأمنية لوحدي

2_10_201424824PM_10546836391دعا النائب عبدالله التميمي أعضاء الأمة إلى رفض الاتفاقية الأمنية الخليجية وعدم المصادقة عليها ما لم توائم الدستور والحريات في الكويت.

وقال أن هذه الاتفاقية تتعارض مع مبادئ وركائز الدستور الكويتي الذي كفل الحريات وصانها، معتبراً أن إقرارها والمصادقة عليها يمثل انتهاكا لسيادة وأمن الكويت وأن أكثر من عشرة مواد منها تتعارض والمبادئ الديمقراطية والوطنية.

ورفض التميمي الادعاءات التي أطلقت ضد بعض النواب الشيعة بأنهم سيصوتون مع إقرار الاتفاقية واصفاً هذه الاتهامات بأنها هراء ولا تستحق الالتفات لها خصوصا وأن الواضح أنها تصب في خانة الفرز الطائفي بالمجتمع وهي ادعاءات باطله ولا اعتقد أن أحدا من النواب محل الاتهام من هو غير معارض لهذه الاتفاقية.

وذكر أن الهدف الثاني لمطلقي هذه التهم هم من المتربصين بالمجلس الذين يحاولون التقليل من قوته وقدرة أعضاءه على أداء دورهم التشريعي والرقابي وهم من أصحاب النفوس الضعيفة الذين يحاولون عرقلة الحياة البرلمانية.

وختم التميمي أنه يعتبر الموافقة على الاتفاقية الأمنية من قبل المجلس هي انتقاص من سيادة البلاد ولو وافق عليها ٤٩ نائب فأنه سيحمل شرف رفضها لوحده.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض