ميسي يعيد الصدارة لبرشلونة بالفوز على إشبيلية

2_10_201412518AM_10545290111اعاد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة حامل اللقب الى استعادة الصدارة ونغمة الانتصارات بعدما قاده الى فوز ثمين على مضيفه اشبيلية 4-1 مساء الاحد على ملعب رامون سانشيز بيزخوان في الأندلس في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني الممتاز لكرة القدم.

وصنع ميسي الهدف الاول للدولي التشيلي اليكسيس سانشيز في الدقيقة 34 وسجل ثنائية في الدقيقتين 44 و56 رافعا رصيده الى 11 هدفا في الليغا هذا الموسم والى 334 هدفا مع النادي الكتالوني الذي تخلف بهدف لالبرتو مورينو في الدقيقة 15. وسجل البديل سيسك فابريغاس الهدف الرابع في الدقيقة 88.

ورفع برشلونة الذي كان مني بخسارة مفاجئة على ارضه كامب نو السبت الماضي امام فالنسيا 2-3، رصيده الى 57 نقطة بفارق الاهداف امام ريال مدريد الذي كان تغلب على ضيفه فياريال 4-2 مساء السبت، واتلتيكو مدريد المتصدر السابق والذي خسر امام مضيفه الميريا 0-2 السبت ايضا. وهو الفوز الـ94 لبرشلونة على اشبيلية في 170 مباراة بينهما في مختلف المسابقات مقابل 42 خسارة و34 تعادلا.

وخاض برشلونة المباراة في غياب جوردي البا والارجنتيني خافيير ماسكيرانو بسبب الايقاف والبرازيلي نيمار بسبب الاصابة، فيما ابقى المدرب الارجنتيني خيراردو تاتا مارتينو بسيرجيو بوسكيتس وفابريغاس والبرازيلي داني الفيش على مقاعد البدلاء.

وكان اشبيلية الطرف الافضل في بداية المباراة وافتتح التسجيل مبكرا وكان بامكانه التعزيز في اكثر من مناسبة بيد ان القائم حرمه من ذلك بالاضافة الى رعونة مهاجميه الكولومبي كارلوس باكا وفيتولو والكرواتي ايفان راكيتيتش، ودفع الثمن غاليا بالتالي لان ميسي ورفاقه دكوا شباكه برباعية.

ونجح النادي الأندلسي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 15 عندما تلقى مورينو كرة من فيتولو عند حافة المنطقة فسددها بسيراه زاحفة ارتطمت بقدمي مارك بارترا وعانقت الشباك. وحرم القائم الايمن اشبيلية من هدف ثان برده رأسية باكا في الدقيقة 20. ورد برشلونة بتسديدتين لسانشيز في الدقيقة 23 وتشافي في الدقيقة 25 بين يدي الحارس البرتغالي بيتو.

واهدر راكيتيتش فرصة ذهبية لاضافة الهدف الثاني عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة فتوغل داخلها وسددها بجوار القائم الايمن في الدقيقة 29. وادرك برشلونة التعادل عبر سانشيز بضربة رأسية من مسافة قريبة بعد ركلة حرة لميسي من منتصف الملعب انبرى لها ميسي في الدقيقة 34. وهو الهدف الرابع عشر لسانشيز هذا الموسم.

ومنح ميسي التقدم لبرشلونة من هجمة مرتدة قادها اندريس انييستا فوصلت الكرة الى النجم الارجنتيني من بيدرو رودريغيز فهيأها لنفسه بيمناه عند حافة المنطقة وسددها بيسراه على يسار الحارس بيتو في الدقيقة 44. واهدر فيتولو فرصة ذهبية لادراك التعادل عندما خطف كرة من مونتويا وتوغل داخل المنطقة منفردا بفيكتور فالديز لكنه سددها بجوار القائم الايمن في الدقيقة 50. ورد سانشيز بتسديدة قوية من داخل المنطقة بجوار القائم الايمن في الدقيقة 52.

وانقذ فالديز مرماه من هدف محقق في مناسبتين عندما تصدى لتسديدة قوية لباكا من خارج المنطقة فارتدت منه الى الفرنسي كيفن جاميرو الذي سددها وابعدها فالديز بقدمه الى ركنية في الدقيقة 54. ووجه ميسي الضربة القاضية لاشبيلية بتسجيله الهدف الثالث عندما تلقى كرة من انييستا عند حافة المنطقة فسددها بيسراه ارتطمت بالقائم الايمن وعانقت الشباك في الدقيقة 56

واضاف فابريغاس بديل بيدرو الهدف الرابع عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من سانشيز داخل المنطقة بعد مجهود فردي رائع للاخير فلعبها ساقطة داخل المرمى في الدقيقة 88.

وتنفس اوساسونا الصعداء عندما عمق جراح ضيفه خيتافي بالفوز عليه 2-0. بكر اوساسونا بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة السادسة عبر اوريول رييرا، وطمأن روبرتو توريس اصحاب الارض بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 88.

وهو الفوز الاول لاوساسونا في مبارياته الثلاث الاخيرة (تعادل واحد وخسارتان) والسابع له هذا الموسم فارتقى الى المركز الرابع عشر برصيد 25 نقطة بفارق الاهداف خلف خيتافي الذي واصل نتائجه المخيبة ومني بخسارته السادسة في مبارياته الثماني الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز.

وتعادل ريال سوسييداد مع ليفانتي 0-0. ورفع سوسييداد رصيده الى 37 نقطة في المركز السادس مقابل 29 نقطة لليفانتي العاشر.

كما تعادل بلد الوليد مع التشي بهدفين للكولومبي اوسوريو هومبرتو في الدقيقتين 71 و78 مقابل هدفين لفيران كوروميناس في الدقيقة 34 ومانو دل مورال في الدقيقة 66. ورفع بلد الوليد رصيده الى 21 نقطة في المركز الثامن عشر مقابل 25 نقطة لالتشي الثاني عشر.

وتختتم الجولة مساء اليوم الاثنين بمباراة سلتا فيغو مع اتلتيك بيلباو.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نحو رسمي زيادة الأرباح المالية للأندية الـ 36 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض