الرئيسية » محــليــات » «الشؤون»: لا دخول للوافدين إلى البلاد بلا شهادة طبية

«الشؤون»: لا دخول للوافدين إلى البلاد بلا شهادة طبية

525229كويت نيوز : أعلن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالإنابة حمد المعضادي انه بناء على القرار الوزاري الخاص بتشكيل لجنة لدراسة تحويل بطاقات الدعوة التجارية للعمل بالقطاع الأهلي، فإن اللجنة رفعت توصيتها بأن يكون دخول أي وافد للبلاد مقترنا بشهادة طبية يحملها معه تثبت انه لائق صحياً.

وقال المعضادي في تصريح صحفي إن اللجنة قد عقدت اجتماعها حيث تم التباحث ومناقشة الآلية الجديدة والمقترحة لتحويل الزيارات التجارية للعمل في القطاع الأهلي، مشيراً إلى ان أعضاء اللجنة ناقشوا أيضاً سبل وضع الحلول المناسبة لمعالجة الحالات المتواجدة حالياً في البلاد وتوفيق أوضاعها طبقاً للقانون، وتم أيضاً بحث وضع آلية جديدة لتقنين وضع هذه العمالة من خلال تنفيذ توصيات وزارة الخارجية في هذا الشأن ووزارة الصحة بشأن الفحص الطبي للعمالة المتواجدة.

ولفت الى ان اللجنة سوف تقوم برفع تقريرها لوزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للتخطيط والتنمية هند الصبيح بما انتهت إليه من توصيات وقرارات للنظر في شأنها واتخاذ ما يلزم نحو هذه التوصيات.

وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعها بحضور وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي والوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات الشيخ فيصل النواف والمستشار في وزارة الخارجية بداح الدوسري والوكيل المساعد لشؤون العمل جمال الدوسري.

شاهد أيضاً

547569_e

سمو الأمير يشكر رجال الداخلية والإطفاء والصحة على جهودهم في إطفاء حريق مصنع بالأحمدي

بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقيات شكر وتقدير إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *