الرئيسية » محــليــات » البيئة: فرق لمنع استخدام «الفوم» خلال الاحتفالات

البيئة: فرق لمنع استخدام «الفوم» خلال الاحتفالات

1_30_2014115155PM_2040987671كويت نيوز : اكدت الهيئة العامة للبيئة حرصها على المشاركة في معرض «الاستقلال الـ53» الذي يقام بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ53 للاستقلال تحت رعاية وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، ويستمر حتى 13 فبراير الجاري.

وقال مدير ادارة العلاقات الدولية والعامة في الهيئة العامة للبيئة رائد الحسيني لـ«كونا» ان جناح الهيئة في المعرض ركز على التوعية بخطورة ظاهرة التخييم العشوائي، كونها احدى الظواهر التي تعمل على تنظيمها، كما ركز على التوعية باستخدام مادة الفوم خلال الاحتفالات الوطنية لما لها من اخطار صحية على المجتمع.

وذكر أن الهيئة شكلت فرقا لشن حملاتها المعنية بمنع استخدام هذه المادة خلال فترة المسيرات والاحتفالات الوطنية، مشددا على ضرورة الالتزام بالقرار الخاص بمنع استخدام هذه المنتجات الضارة والتعاون مع الهيئة وفرق الضبطية القضائية التابعة لها، والابلاغ عن اي اماكن يباع فيها الفوم.

واوضح الحسيني ان فرق الهيئة ستقوم بمراقبة عدد من المحال التجارية التي تتعامل بهذه المادة ليتم ايقافها نهائيا من التداول بالاسواق، مبينا انه سيكون هناك غرامات مالية لكل من يبيع او يستخدم مادة الفوم وذلك لخطرها على صحة الانسان.

وذكر ان الهيئة منعت استخدام وتداول الفوم في الفترات الماضية وحققت نجاحا كبيرا في الحد من استخدامه هذه المادة من خلال حملاتها المفاجئة على كثير من المصانع والمحلات التجارية، داعيا المواطنين والمقيمين الى عدم استخدام مادة الفوم اثناء الاحتفالات لخطورتها على صحتهم.

شاهد أيضاً

547401_e

1150 متخلفون عن التجنيد

أعلنت لجنة الخطاب الاعلامي المشتركة بين وزارتي الاعلام والدفاع الكويتيتين تدشين حملة توعوية تحفيزية للشباب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *