«التربية» تستقبل شكاوى أولياء أمور الصف الـ 12 وتبحث تحديد مهام التواجيه الفنية مستقبلاً

444288-212732كويت نيوز : توجه عدد من أولياء أمور طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي إلى وزارة التربية صباح أمس وتقدموا بشكوى وتظلم من صعوبة اختبارات الفترة الثانية والتي نتج عنها تدني مستوى نسب النجاح بالإضافة إلى دمج اختبار مادتي اللغتين العربية والإنجليزية في فترة واحدة حسب بنود وثيقة الثانوي الجديدة خلافا للنظام المعمول به سابقا بحيث يتم أداء اختبار المادتين على فترتين.

كما أكد عدد من أولياء الأمور تظلمهم وشكواهم على اعتماد الوزارة وضع كم كبير من الأسئلة غير المباشرة بصور شبه تعجيزية على حسب وصف أبنائهم الطلبة وتأكيد عدد من المعلمين على ذلك.

من جهة أخرى أكدت مصادر تربوية لـ «الأنباء» أن قيادات في وزارة التربية مستائه من أداء التواجيه الفنية من تعدد المهام الموكلة اليهم بحيث أصبحوا الحكم والخصم في آن واحد موضحة أن التواجيه الفنية يقومون بأعمال تدريب المعلمين والمشاركة في وضع وتطوير المناهج بالإضافة إلى أعداد أسئلة الاختبارات فضلا عن تقييمهم لأداء المعلمين.

وأشارت المصادر إلى أن مجلس وكلاء التربية سيبحث مستقبلا الإطار العام لعمل التواجيه الفنية وتحديد المهام الموكلة اليهم لتصب في صالح العملية التربوية.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض