الرئيسية » محــليــات » الجهاز المركزي للبدون: 5746 عدلوا أوضاعهم

الجهاز المركزي للبدون: 5746 عدلوا أوضاعهم

524935

كويت نيوز: أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية امس عن وصول عدد من تم تعديل أوضاعهم منذ انشاء الجهاز وحتى نهاية شهر يناير الماضي الى 5746 فردا.

وقال مدير ادارة تعديل الاوضاع في الجهاز العقيد محمد الوهيب ل‍‍ـ«كونا» امس انه تم تعديل أوضاع 4353 فردا الى الجنسية السعودية، و613 فردا الى الجنسية السورية، و454 فردا الى الجنسية العراقية، و51 فردا الى الجنسية الايرانية، و46 الى الجنسية الاردنية، فضلا عن 229 فردا تم تعديل أوضاعهم الى جنسيات أخرى.

وأضاف العقيد الوهيب ان الجهاز المركزي يقدم عددا من الامتيازات لمن يتم تعديل أوضاعهم، منها حصولهم على اقامة فورية مجانية لجميع أفراد الاسرة لمدة خمس سنوات، وفق المادة 24 (كفيل نفسه) قابلة للتجديد الى جانب خدمات التعليم والصحة المجانية، والحصول على بطاقة تموين للأسرة.

ولفت الى أن هؤلاء يمنحون أيضا أولوية التوظيف لدى الجهات الحكومية، بعد الكويتيين، اضافة الى اعفائهم من شرط الراتب عند استخراج رخصة القيادة، فضلا عن عدد من الامتيازات والاعفاءات الاخرى.

وتيرة حسنة

وذكر أن عملية تعديل الاوضاع تسير بوتيرة حسنة، متوقعا ارتفاع أعداد من يتم تعديل أوضاعهم في الفترة المقبلة نتيجة مجموعة الاجراءات التي اتخذها الجهاز المركزي والتنسيق المستمر مع ادارة مباحث الهجرة بوزارة الداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية.

وأكد أن تعديل الاوضاع وتحديد الجنسية يتمان بناء على جواز سفر صحيح، وبعد أن يتثبت الجهاز المركزي من صحة الوثائق المقدمة، داعيا الراغبين بتعديل أوضاعهم الى التوجه لمكتب الجهاز المركزي في ادارة هجرة محافظة مبارك الكبير أو مراجعة مقر الجهاز بمنطقة العارضية، حيث يجدون التسهيلات كافة التي تيسر عليهم اتمام الاجراءات لتسوية اقامتهم وتوفيق أوضاعهم حسب قوانين الاقامة السارية في البلاد.

مزايا الكشف عن الجنسية

طالب الجهاز المركزي لـ «البدون»، بسرعة تعديل الأوضاع والاستفادة من المزايا المقدمة لمن يكشف عن جنسيته.

شاهد أيضاً

537068_e.png

وزير التربية: تعليق الدراسة غدًا في 3 مدارس بمنطقة الأحمدي التعليمية

أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس تعليق الدراسة غدا الأحد ولمدة يوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *