الرئيسية » خارجيات » استقالة وزير الهجرة البريطاني بعد اكتشاف موظفة مقيمة بطريقة غير شرعية تعمل لديه

استقالة وزير الهجرة البريطاني بعد اكتشاف موظفة مقيمة بطريقة غير شرعية تعمل لديه

2_8_2014113657PM_8407110201أكدت رئاسة الوزراء البريطانية هنا اليوم ان رئيس الوزراء ديفيد كاميرون قبل استقالة الوزير المكلف بشؤون الهجرة مارك هاربر وقام بتعيين جايمس بروكنشير خلفا له.

وتأتي استقالة هاربر الذي تسلم منصبه في سبتمبر 2012 بعدما اعترف في رسالة وجهها لرئيس الوزراء البريطاني بأنه اكتشف ان موظفة تعمل عنده منذ عام 2007 كانت تقيم بطريقة غير شرعية ولم يكن لها حق العمل في بريطانيا.
وذكر في الرسالة انه قام عام 2007 بتصوير نسخ من الوثائق الرسمية للموظفة ثم أعاد تصويرها مرة ثانية عام 2012 مع قيامه ببعض التحريات دون ان يكتشف اي خلل.
وأضاف انه بعد فترة من تعيينه في وزارة الداخلية مكلفا بشؤون الهجرة قرر مؤخرا القيام بمزيد من التحريات حول الموظفة لدى الدائرة التي يشرف عليها قبل ان يكتشف ان المرأة التي لم يذكر جنسيتها لا تملك حق الإقامة في بريطانيا.
واكد هاربر ان هذه التطورات طفت على السطح يوم الخميس الماضي وتم على اثرها إبلاغ وزيرة الداخلية تيريزا ماي مضيفا ان ملف الموظفة تم تحويله لمصلحة الهجرة المكلفة بهذه القضايا.
وذكر هاربر في رسالته انه التزم منذ البداية بجميع الاجراءات القانونية المتعلقة بالتوظيف بيد انه اعتبر أنه كان يتعين عليه ‘التشدد في تطبيق تلك الاجراءات’ بوصفه المسؤول الاول عن قضايا الهجرة والقوانين التي تمر على البرلمان لمكافحة الهجرة غير الشرعية.
وأضاف انه ‘بناء على هذه التطورات قررت الاستقالة والعودة الى الصفوف الخلفية بين نواب مجلس العموم’.

شاهد أيضاً

731333-1

بالصور.. قطار يمر داخل برج سكني.. هكذا تحل الصين أزمة كثافة السكان

شهدت مدينة تشونغتشينغ الصينية تدشين سكة قطار جديد يمر عبر نفق داخل مبنى سكني مكون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *