سقوط أتلتيكو يمنح الريال الصدارة

2_9_2014123916AM_8407649561سقط اتلتيكو مدريد امام مضيفه الميريا 0-2، وتصدر جاره ريال مدريد الترتيب بعدما تخطى عقبة ضيفه فياريال 4-2 في مباراة مثيرة مساء السبت في الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني الممتاز لكرة القدم.

فعلى ملعب ميديترانيو وامام 16 الف متفرج، عجز رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني طوال الشوط الاول في زيارة شباك اصحاب الارض الذين اعتمدوا على الدفاع المكثف وحموا منطقتهم بنجاح كبير.

وفي الشوط الثاني، استعاد لاعبو الميريا الثقة بالنفس وهاجموا خصومهم كالند للند وكانوا الاخطر خصوصا تسديدة خوسيه انطونيو جارسيا راباسكو فيرزا التي ارتطمت بالقائم الايمن وتحولت الى الايسر وابت دخول الشباك في الشباك 74. لكن اصرار فيرزا على هز الشباك اتى ثماره عندما لعب خيسوس فرنانديز سايز سوسو كرة من ركلة ركنية تابعها الاول بيمناه في شباك دانيال ارانزوبيا في الدقيقة 80.

ولم تكتمل فرحة ارانزوبيا صاحب 34 عاما بخوض مباراته الاولى هذا الموسم اذ ارتكب خطأ ضد البروكينابي صنداي زونجو جوناثان المنفرد فطرد واحستبت ركلة جزاء نفذها فيرزا على يمين بنجاح على يمين قائد الفريق غابي الذي وقف بين الخشبات بعد استكمال فريقه التغييرات الثلاثة والتي لم تكن موفقة من جانب سيميوني.

وخاض اتلتيكو اسوأ مباراة له في الموسمين الاخيرين، وتوقف رصيده عند 57 نقطة وبات يتخلف بفارق الاهداف عن ريال مدريد الباحث عن استعادة لقبه من برشلونة الذي باتت فرصته مناسبة لاستعادة الصدارة بفارق الاهداف امام فريقي العاصمة عندما يحل غدا ضيفا على اشبيلية.

وعلى ملعب سانتياغو برنابيو وامام 75624 متفرجا، غاب البرتغالي كريستيانو رونالدو افضل لاعب في العالم عن صفوف الملكي لتنفيذه عقوبة ايقاف من ثلاث مباريات بعد طرده في مواجهة بيلباو الاخيرة (1-1). لكن في ظل ابتعاد رونالدو، عاد الى تشكيلة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي المهاجم الويلزي جاريث بايل.

ولم يخيب بايل آمال مدربه فبكر في افتتاح التسجيل مستغلا خطأ المدافع خوسيه دورادو في ترويض الكرة، فانفرد بالحارس سيرخيو اسينخو وسدد بيسراه هدف الافتتاح في الدقيقة 7. واهدر المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس فرصة المعادلة سريعا في الدقيقة 8، ثم اصيب مدافع الريال البرازيلي مارسيلو ودخل البرتغالي فابيو كوينتراو بدلا منه في الدقيقة 18. وعزز الفرنسي كريم بنزيما النتيجة بعد تمريرة من بايل ومساعدة من خاومي كوستا في الدقيقة 24.

وفي وقت كان يستعد فيه الريال للدخول الى غرف الملابس متقدما بفارق هدفين، صدمه الظهير ماريو جاسبار بكرة صاروخية من داخل المنطقة عجز دييجو لوبيز عن الحراك امامها في الدقيقة 42.

وفي الشوط الثاني الذي شهد تراحع اداء بايل، حرك الارجنتيني آنخل دي ماريا كرة جميلة وصلت داخل المنطقة الى المندفع خيسي رودريغيز فلكزها بذكاء بيمناه الى يسار الحارس مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 64. ولم تقبل الغواصة الصفراء بالغرق، فقلص دوس سانتوس الفارق بسرعة من ركلة حرة جميلة لعبها فوق الحائط قوية في الزاوية اليمنى لمرمى لوبيز في الدقيقة 68.

وفي ظل اندفاعة فياريال آملا بالمعادلة، انطلق خيسي بمرتدة سريعة وعكسها عرضية على حافة المنطقة الى بنزيما الذي سددها ارضية الى يمين الحارس مسجلا هدفه الخامس عشر هذا الموسم والرابع لفريقه في الدقيقة 76. وهذه المرة العاشرة على التوالي التي يفوز فيها ريال مدريد عندما يلعب بايل مباراة كاملة.

وعمق فالنسيا جراح ضيفه ريال بيتيس متذيل الترتيب واكتسحه 5-0. ورفع فالنسيا رصيده الى 31 نقطة في المركز الثامن فيما مني بيتيس بخسارته الخامسة عشرة هذا الموسم. فعلى ملعب ميستايا وامام 29 الف متفرج، تناوب على تسجيل اهداف فالنسيا بطل 2004، الفرنسي جيريمي ماتيو برأسية في الدقيقة 41 والشاب باكو الكاسير هدفين في الدقيقتين 44 و68 والجزائري سفيان فاغولي بتسديدة جميلة من داخل المنطقة بعدما تلاعب بالمدافع الاخير في الدقيقة 62 والتشيلي ادواردو فارجاس في الدقيقة 79.

والحق رايو فايكانو صاحب المركز قبل الاخير هزيمة مذلة بضيفه ملقا 4-1 الذي بلغ ربع نهائي دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي. فعلى ملعب كامبو دي فوتبول دي فايكاس’ وامام 11 الف متفرج، سجل اياجو فالكوي هدفين في الدقيقتين 26 و63 وانايتز اربيا في الدقيقة 28 والارجنتيني خواكين لاريفي في الدقيقة 45 من ركلة جزاء طرد على اثرها سيرخيو سانشيز اهداف الفائز، والاوكراني المعار من فيورنتينا الايطالي الكسندر ياكوفنكو في الدقيقة 72 هدف ملقة صاحب المركز الثالث عشر.

ويلتقي مساء اليوم الاحد اوساسونا مع خيتافي، وبلد الوليد مع التش، وريال سوسييداد مع ليفانتي، واشبيلية مع برشلونة حامل اللقب. وتختتم الجولة غدا الاثنين بمباراة سلتا فيغو مع اتلتيك بيلباو.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نحو رسمي زيادة الأرباح المالية للأندية الـ 36 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض