الرئيسية » الرياضه » ليفربول يذل آرسنال بخماسية في الأنفيلد روود

ليفربول يذل آرسنال بخماسية في الأنفيلد روود

2_8_201464338PM_8406807971ألحق ليفربول خسارة مذلة بضيفه آرسنال المتصدر 5-1 اليوم السبت في افتتاح الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على ملعب الأنفيلد روود.

وضرب ليفربول عصفورين بحجر واحد، فمن جهة حقق نقاط الفوز امام احد ابرز المنافسين على اللقب، ومن جهة اخرى انضم الى فرق الصدارة اذ عزز مركزه الرابع واصبح على بعد 5 نقاط من ارسنال المتصدر بانتظار مباراتي الوصيفين مانشستر سيتي وتشيلسي اللذين يلعبان الآن، الاول في ضيافة نوريتش سيتي، فيما يستضيف الثاني نيوكاسل.

وهذه ثاني هزيمة قاسية لارسنال امام احد اندية الطليعة بعد الاولى امام مانشستر سيتي 3-6 في ديسمبر الماضي، علما بانه سقط ايضا امام مانشستر يونايتد حامل اللقب 0-1، وكلها خارج ملعبه، فمني بهزيمته الاولى في 10 مباريات في كل المسابقات. وتعتبر النتيجة مبشرة لليفربول الذي سيلتقي ارسنال مجددا الاسبوع المقبل خارج ملعبه في الدور الخامس من مسابقة الكأس.

وحقق الريدز بداية حالمة امام 44701 متفرجا، فمن ركلة حرة لقائده ستيفن جيرارد، وصلت الكرة الى قلب الدفاع السلوفاكي مارتن سكرتل المتربص تابعها في شباك الحارس البولندي فويسيتش شتشيسني في الدقيقة 1. وفي وقت حاول المدفعجية استعادة انفاسهم، باغتهم سكرتل بهدف ثان من كرة رأسية رائعة بعد ركنية عجز الحارس ودفاعه عن ابعادها في الدقيقة 10.

وفي ظل تقديم مدافعي ولاعبي وسط المدرب الفرنسي ارسين فينغر الكرات على اطباق من فضة الى لاعبي ليفربول، انطلق الهداف الاوروجوياني لويس سواريز من منتصف الملعب وعكس كرة ارضية وصلت الى الشاب رحيم سترلينج الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 17. ولم تصدق جماهير ليفربول ان هدفا رابعا سيدخل في غضون 20 دقيقة، لكن البرازيلي كوتينيو قدم كرة ذهبية الى المهاجم الدولي دانيال ستاريدج الذي انسل بين الدفاع وزرعها ارضية في مرمى ارسنال، فبدأ الجمهور القليل لآرسنال بمغادرة الملعب في وقت مبكر.

واستهل ليفربول الشوط الثاني بنشاط واضاف خامس اهدافه بعد تمريرة من المدافع الايفواري كولو توريه الى سترلينغ لاعب منتخب انجلترا تحت 21 عاما فسجل ثنائية نادرة في مرمى المتصدر بعد كرة صدها ىالحارس في المحاولة الاولى اعادها سترلينغ هذه المرة بالقدم اليسرى الى الشباك الخالية في الدقيقة 53.

وفي الدقيقة 61، اجرى فينغر تبديلا ثلاثيا، فخرج المهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو والاسباني ناتشو مونريال والالماني مسعود اوزيل ليدخل الالماني لوكاس بودولسكي وكيران غيبس والتشيكي توماس روزيتسكي.

وتحسن أداء آرسنال، وحصل على ركلة جزاء بعد عرقلة من جيرارد على المهاجم الشاب اليكس اوكسلايد تشامبرلاين ترجمها الاسباني ميكل ارتيتا بنجاح في شباك الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه في الدقيقة 69. وحصل لاعبوا المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز على عدة فرصة لاكمال السداسية، لكنهم حققوا احد ابرز انتصاراتهم هذا الموسم، بعد فوزهم على مانشستر يونايتد 1-0 ذهابا.

وفي باقي المباريات، يلعب لاحقا استون فيلا مع وستهام، وساوثمبتون مع ستوك، وسندرلاند مع هال سيتي، وكريستال بالاس مع وست بروميتش، وسوانزي مع كارديف. وتختتم الجولة غدا الاحد بمباراتي توتنهام مع ايفرتون، ومانشستر يونايتد مع فولهام.

شاهد أيضاً

3_26_201773033PM_10634911961

مدرب تونس يرفض مشاركة معلول أمام المغرب

ينوي البولندي هنري كاسبرزاك، المدير الفني لمنتخب تونس، الدفع بلاعبين جدد في مباراة نسور قرطاج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *