الرئيسية » محــليــات » شحنة تبرعات من سفارتنا بطوكيو

شحنة تبرعات من سفارتنا بطوكيو

2_7_201421753PM_6268583851كويت نيوز : انطلقت اليوم من مقر سفارة دولة الكويت بالعاصمة اليابانية طوكيو الشحنة الأولى من التبرعات الإنسانية التي جمعتها جمعية زوجات السفراء العرب (جمعية سواج) من مختلف أطياف المجتمع المدني الياباني لإرسالها الى مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن.
وثمنت حرم سفير دولة الكويت لدى اليابان جميلة العتيبي في هذه المناسبة الحس الإنساني الكبير لدى الشعب الياباني الصديق في تقديم العون والمساعدة للشعوب المتألمة حول العالم.
وأثنت العتيبي على الجهود الاجتماعية والخيرية والإنسانية لجمعية زوجات السفراء العرب في طوكيو والمهمة النبيلة التي تضطلع بها الجمعية لمد يد المساعدة للاخوة أبناء الشعب السوري الشقيق.
وأكدت حرص سفارة دولة الكويت في طوكيو على المشاركة الفعالة في مختلف النشاطات الاجتماعية والخيرية الأمر الذي له الأثر الكبير في دعم أواصر الصداقة والتفاهم المشترك بين اليابان والوطن العربي بشكل عام والشعب الكويتي بشكل خاص.
ومن جهتها اعربت رئيسة جمعية زوجات السفراء العرب في طوكيو حرم سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى اليابان شفاء حداد عن شكر الجمعية وتقديريها للمجتمع المدني الياباني على تبرعاته السخية ‘التي ستساهم بلا شك في التخفيف من معاناة اللاجئين السوريين’.
واعربت حداد عن ‘التعاطف الكبير لدى جميع زوجات السفراء العرب تجاه اخواننا السوريين ورغبتنا بمد يد المساعدة لهم قدر الإمكان في محاولة للتخفيف من آلامهم ومعاناتهم’ مقدرة جهود جميع أعضاء (جمعية سواج) على تعاونهم اللامحدود في إنجاح هذا النشاط المميز.
وقدمت رئيسة الجمعية لسفارة دولة الكويت في طوكيو وحرم سفير دولة الكويت لدى اليابان شكرا خاصا على الدعم الكبير الذي قدمته للجمعية في هذا النشاط وفي مختلف النشاطات والفعاليات الخيرية والاجتماعية التي تنظمها الجمعية.
يذكر أن (جمعية سواج) جهدت على رعاية وتنظيم هذا النشاط الإنساني الذي تمثل بجمع كميات كبيرة من التبرعات العينية من ملابس وأغطية بالتعاون مع فرع اليابان لجمعية (سوروبتيميست) النسائية الخيرية العالمية على أن يتم توزيع المساعدات على مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن من قبل الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بالتعاون مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.

شاهد أيضاً

536888_e

«الكويت إلى جانبكم» تضع حجر أساس 6 مشاريع بمحافظة «مأرب» باليمن

وضعت حملة (الكويت إلى جانبكم) الانسانية اليوم الخميس حجر الأساس لستة مشاريع مياه بمحافظة (مأرب) …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *