الرئيسية » الرياضه » الجولة الرابعة من بطولة الراليات تنطلق غدا

الجولة الرابعة من بطولة الراليات تنطلق غدا

2_7_201414653PM_6268583851تنطلق صباح غد الجولة الرابعة من بطولة الكويت للراليات لموسم 2014 من امام فندق ومنتج سيشل الجليعة في الساعة التاسعة صباحا برعاية رئيس لجنة الراليات بالنادي الكويتي للربع ميل للسيارات والدراجات الشيخ عذبي نايف الصباح.
ويحظى الحدث باهمية مضاعفة على اعتبار ان متصدر الترتيب المبدئي لنقاط السائقين صلاح بن عيدان المشارك على متن سيارة فورد (فييستا آر 5) مع 75 نقطة وبفارق 27 نقطة تقدم لاقرب سائق اليه يمتلك فرصة كبيرة لضمان اللقب والتتويج بطلا للكويت دون حاجة لانتظار نتيجة منافسات الجولة الاخيرة.
ويتقدم بن عيدان على بطل الشرق الاوسط الحالي لسيارات قروب (أن) مشاري الظفيري المشارك على متن سيارته (ميتسوبيشي لانسر ايفليوشن 10) ويمتلك فرصة لحسم اللقب الخاص بسيارات الانتاج التجاري والتي تعرف بالمجموعة (أن) في هذه الجولة كون هناك فارق كبير من النقاط وهي 42 نقطة يفصله عن صاحب المركز الثاني في (قروب أن) السائق صالح غضنفر.
ولا تزال الامور معلقة وغير محسومة على صعيد البطولة الخاصة بسيارات الدفع الرباعي والتي يتصدر ترتيب نقاطها السعودي ابراهيم المهنا.
وتبلغ مسافة الرالي الاجمالية 158 كيلومترا وتتضمن ست مراحل خاصة للسرعة هي في الاساس مرحلتا السفير التي تبلغ مسافتها 6ر13 كيلومتر ومرحلة (الجليعة) التي تبلغ مسافتها 81ر12 كيلومتر وتعاد كل مرحلة منهما ثلاث مرات ليبلغ مجموع المراحل الخاصة 23ر79 كيلومتر.
ومن المقرر ان يقام اليوم الجمعة الفحص الفني من امام مركز (كار.ووش) للتأكد من مطابقة السيارات ال 17 المشاركة للقوانين المرعية ومعايير السلامة الصارمة التي ترعى مثل هذه الأحداث على ان يتم التتويج يوم السبت من امام منتجع سيشل الجليعة.
وكان النادي الكويتي للربع ميل قد نجح في تنظيم بطولة الكويت للراليات منذ عام 2012 ومازال مستمرا بخطاه الثابتة على منافسات هذا الموسم بجهود وعمل مجلس ادارته وبالتنسيق والانسجام التام مع لجنة الراليات بالنادي وباشراف مباشر وجهود كبيرة يبذلها رئيسها الشيخ عذبي النايف الصباح.
وقال مدير بطولة الكويت للراليات مشاري السبتي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان بطولة الكويت للراليات نجحت في فترة زمنية قصيرة في تثبيت اقدامها كبطولة الراليات الدولية الاهم في المنطقة.
واضاف السبتي ان ‘أكبر دليل على السمعة الطيبة التي نالتها هذه البطولة هو حجم المشاركات المستمرة لعدد كبير من ابطال ونجوم الراليات الخليجيين في جولات البطولة’.
وأكد ان هذه المكانة المرموقة التي وصلت اليها بطولة الكويت للراليات ‘لم تأت من فراغ وانما جاءت نتيجة للدعم اللا محدود الذي تلقاه باستمرار من رئيس لجنة الراليات الشيخ عذبي النايف الصباح الامر الذي أوصلنا الى النجاح وهذه القدرة العالية في التنظيم’.
وأشاد السبتي بالمشاركة الكبيرة والنوعية للسائقين الكويتيين واحتدام المنافسات فيما بينهم ‘الامر الذي ستكون له دون شك انعكاسات ايجابية كبيرة على تقدم مستواهم وزيادة خبراتهم واتمنى التوفيق والسلامة للجميع’.
وأثنى على الجهود الكبيرة التي تبذلها أجهزة الاعلام الكويتية على مختلف انواعها لتغطيتها لجميع جولات البطولة مما يعزز بشكل كبير نجاح البطولة والارتقاء بمستواها.

شاهد أيضاً

1280x960

موراتا يعتبر تشلسي وكونتي «الأفضل»

اعتبر المهاجم الدولي الاسباني الفارو موراتا أن تشلسي هو “أفضل ناد” ومدربه الايطالي أنطونيو كونتي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *