آرسنال يستعد لاختبار جديد أمام ليفربول

2_7_201442818PM_6268923031قبل 14 جولة من النهاية، يتوجه آرسنال متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لملاقاة ليفربول غدا السبت في الجولة الخامسة والعشرين من المسابقة، في المباراة التي قد تحدد مصير المدفعجية فيما يتعلق بمواصلة الصراع على اللقب.

ورغم مطاردة مانشستر سيتي وتشيلسي له، فإن آرسنال اعتلى الترتيب في أغلب فترات الموسم، في ظل بحث الفريق عن أول لقب له في الدوري المحلي منذ عام 2005.

واحتفظ آرسنال تحت قيادة مدربه الفرنسي آرسين فينغر بالصدارة بعد فوز تشيلسي على ملعب مانشستر سيتي بهدف وحيد يوم الإثنين الماضي، ولكنه يتطلع الآن إلى إسقاط قطب جديد في سبيل تحقيق هدفه الأساسي المتمثل في الصعود إلى منصة التتويج بالبريميير ليغ.

ولكن طموحات آرسنال تصطدم بأحلام ليفربول صاحب المركز الرابع، الذي يبحث عن بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وقال فينغر: الأمر لم يكن أبدا بمثل البساطة التي يتنبأ بها الجميع، لقد قلت منذ وقت بعيد إنه لا يوجد فريق أعلى من الباقي، الأمر يتعلق بالتماسك. وأضاف: في هذه الفترة، يناير-فبراير-مارس، تكون كل مباراة مصيرية لكل فريق، لأن الجميع يصارع من أجل شيئا ما..الجميع يرغب في الفوز بجميع المباريات.

وخسر ليفربول مرتين على ملعب أنفيلد هذا الموسم، ولكنه لم يتعرض لهزيمة منذ 21 سبتمبر الماضي، حيث فاز في ثمان مباريات من أصل تسع وسجل 31 هدفا خلال هذا المشوار.

وسكنت شباك ليفربول سبعة أهداف فقط على ملعبه خلال المباريات التسعة الأخيرة.

وفي حال نجح ليفربول في الفوز على آرسنال، سيسعى مانشستر سيتي وتشيلسي، بكل قوة لاستغلال سقوط المدفعجية والإنقضاض بشكل أكبر على الصدارة.

واكتسب تشيلسي جرعة زائدة من الثقة بعد فوزه على ملعب سيتي بهدف نظيف، وهو ما يجب أن ينعكس خلال مباراته أمام ضيفه نيوكاسل، في حين يسعى سيتي لاستعادة توازنه على حساب نورويتش غدا السبت.

وافتقد التشيلي مانويل بيليغيريني المدير الفني لسيتي العديد من نجومه أمام تشيلسي، وبينهم سيرخيو أغويرو وفرناندينيو، اللذان سيغيبان أيضا عن مباراة نورويتش.

ولكن بيليغيريني أعرب عن ثقته في قدرة لاعبيه على استعادة التوازن.

وقال بيليغيريني: أتذكر أننا فزنا في كل المباريات الكبيرة الأخرى. وأضاف: هذه المرة الأولى التي نخسر فيها مباراة قمة، في غياب خمسة أو ستة لاعبين، ربما هذه الهزيمة لن يكون لها أثر نفسي على اللاعبين.

ويتطلع توتنهام إلى إبعاد إيفرتون عن المركز الخامس عندما يلتقي الفريقان على ملعب وايت هارت لاين يوم بعد غدا الأحد، في حين يسعى مانشستر يونايتد صاحب المركز السابع إلى الفوز على فولهام في اليوم ذاته من أجل الإقتراب خطوة حتى لو كانت بسيطة من أصحاب القمة.

مبارايات الجولة الخامسة والعشرين:

السبت
الساعة 3:45 عصرا: ليفربول×آرسنال
الساعة 6 مساء: نوريتش×مانشستر سيتي، تشيلسي×نيوكاسل، أستون فيلا×ويستهام، كريستال بالاس×ويست بروميتش، ساوثمبتون×ستوك ،سندرلاند×هال سيتي
الساعة 8:30 مساء: سوانزي×كارديف سيتي

الأحد
الساعة 4:30 عصرا: توتنهام×إيفرتون
الساعة 7 مساء: مانشستر يونايتد×فولهام

تقام جميع المباريات بتوقيت دولة الكويت وتنقل على قنوات بين سبورت الرياضية.

شاهد أيضاً

3 فضيات لأزرق الملاكمة في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب

حقق شباب الأزرق للملاكمة ثلاث ميداليات فضية ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب. وحصد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض