الرئيسية » أهم الأخبار » الفهد يشيد بالمشاركة الكبيرة بالموروث الشعبي

الفهد يشيد بالمشاركة الكبيرة بالموروث الشعبي

2_7_201442714PM_6268873181كويت نيوز : أشاد رئيس اللجان العليا المنظمة ورئيس لجان التحكيم لمهرجان الموروث الشعبي الرابع الشيخ صباح فهد الناصر الصباح بالمشاركة الكبيرة في المهرجان المتواصل هنا برعاية اميرية سامية.
وثمن الشيخ صباح في تصريح اليوم التزام وتعاون جميع المتسابقين مع اللجنة المنظمة والحكام مما ساهم في تحقيق نجاحات مميزة في مختلف انشطة هذا الملتقى التراثي الكبير.
وقال انه تم الانتهاء من جميع المسابقات الخاصة بالابل لالوان (الشقح والحمر والمجاهيم) بجميع منافساتها سواء (الفردي – 30 و50) أو ومنافسات الجمل والمرصص كما تم الانتهاء من مسابقات الهجيج للابل (أ ) و(ب) اضافة للمسابقات الخاصة بالصقور للجمال والسرعة بانواعها الحر والجير والشاهين.
واضاف ان اللجنة تجري الان مسابقات مزاين الابل الخاصة بلون (الصفر) الذي يشهد مشاركة قياسية هذا العام فيما يتبقى اقامة المسابقات الخاصة للونين (الشعل) و(الوضح) التي ستجري في وقت لاحق من ايام المهرجان الذي سيختتم في ال21 من فبراير المقبل.
وذكر ان اللجنة تواصل ايضا اقامة مسابقات الاغنام التي بدأت قبل عدة ايام اضافة الى اقامتها ثلاث مسابقات للموروث البحري وتبقى المسابقة الكبرى على دانة سمو الامير التي ستجري في وقت لاحق كما انها تقيم المسابقات الخاصة بالخيل في نادي الصيد والفروسية.
وذكر ان جميع المشاركين يشعرون بسعادة كبيرة بانشطة هذا الملتقى التراثي الجميل وبجوائزه القيمة لكل المسابقات مضيفا ان الانشطة المصاحبة للمهرجان في قرية صباح الاحمد التراثية ومتحف البرثن ومقر العائلات كالامسيات والمحاورات الشعرية وتقديم فنون الفلكلور الشعبي تشهد اقبالا كبيرا من الزوار الامر الذي خلق جوا من البهجة والسرور لزوار المهرجان.
واكد ان مهرجان هذا العام تميز بمتابعة كبيرة من المواطنين والمقيمين على ارض الكويت والذي يقدر بالآلاف يوميا موضحا ان الخدمات المميزة التي تقدمها اللجنة في مقر المهرجان عند الكيلو 58 على طريق السالمي واقامة قرية صباح الاحمد التراثية ضمن انشطة المهرجان ادت الى هذه الزيادة الملحوظة في اعداد الزائرين لفعاليات المهرجان.
من جانبه قال رئيس فريق تلفزيون الكويت للمهرجان المخرج سعود الحربي ان فريقه يتابع جميع مسابقات الابل والصقور والاغنام وكذلك مسابقات الموروث البحري والخيل التي تقام بدواوين الصيادين ونادي الصيد والفروسية على التوالي من خلال رسائل يومية تبث على قنوات التلفزيون المختلفة لوضع المشاهد بكل تفاصيل المهرجان.
واضاف الحربي ان فريقه المقيم في مقر المهرجان يقدم برنامجا على الهواء مباشرة يومي الجمعة والسبت بديوانيه الموروث يستضيف خلالها اهم الشخصيات التي تزور المهرجان وكذلك ملاك الحلال المشاركين ورؤساء اللجان المختلفة للمهرجان مشيدا بدور جميع طاقم الفريق من مخرجين ومعدين وفنيين ومصورين لعملهم المميز في اظهار هذا الملتقى بالصورة اللائقة.
واكد ان اللجنة الاعلامية برئاسة وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون الخدمات الاعلامية والاعلام الجديد محمد عبدالمحسن العواش تقوم بارسال المواد التلفزيونية للقنوات الخاصة الزميلة لمساعدتها في تغطيتها لانشطة المهرجان وذلك بغية وصوله الى اكبر عدد من المشاهدين مثمنا دعم وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح لفريقه ما اسهم في هذا التميز.
واوضح ان التسهيلات الكبيرة التي قدمتها اللجنة المنظمة للمهرجان برئاسة الشيخ صباح الفهد من خلال توفير كل التجهيزات من اقامة وغيرها لفريقه كانت اهم اسباب نجاح التغطية الاعلامية للمهرجان.

شاهد أيضاً

536960_e

المستشارة الألمانية تؤكد تمسك بلادها بحل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين

اكدت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل اليوم الجمعة تمسك بلادها بحل الدولتين آلية لحل الصراع بين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *