الرئيسية » خارجيات » قتلى بتفجيرات ببغداد.. وقصف على الفلوجة

قتلى بتفجيرات ببغداد.. وقصف على الفلوجة

Iraqi security forces take part in an intensive security deployment during clashes with al Qaeda-linked Islamic State in Iraq and the Levant in the city of Ramadi

أسفر تفجير 7 سيارات مفخخة في بغداد عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل وجرح العشرات، في وقت سيطرت فيه قوات الجيش والشرطة على وسط مدينة الرمادي بينما استمرت مدفعية الجيش في قصف أحد أحياء الفلوجة.

وقالت مصادر أمنية وطبية إن سبعة قتلى و30 جريحا سقطوا إثر انفجار 7 سيارات مفخخة في أنحاء مختلفة بالعاصمة العراقية.

ووقعت التفجيرات بصورة متزامنة خلال ساعة واحدة خلال منتصف نهار الخميس، مستهدفة اسواقا وتجمعات، بحسب المصادر.

من جهة أخرى، قال قائد شرطة الانبار  اللواء إسماعيل المحلاوي إن قوات مشتركة من الجيش والشرطة سيطرت على كامل حي الملعب وسط مدينة الرمادي بعد استعادة مبنى مركز شرطة فيه.

وأضاف أن  قوات من الجيش والشرطة تطوق حيي الخميرة والبوجابر جنوب المدينة من ثلاث جهات، مبينا أن الأمن مستتب في كل أحياء الرمادي، ماعدا الأحياء الجنوبية حيث يتواجد المسلحون.

وفي غضون ذلك واصلت مدفعية الجيش قصف الحي الصناعي وسط الفلوجة، دون معرفة حصيلة الضحايا. وبموازاة ذلك أفاد شهود عيان بأن الجيش يحفر منذ ثلاثة أيام خندقا حول الجهة الشرقية من الفلوجة على بعد خمسة كيلومترات من المدخل الشرقي للمدينة.

واستبعد رئيس أركان الجيش العراقي الفريق بابكر زيباري، الأربعاء، اللجوء إلى خيار الاقتحام العسكري لحسم أزمة الفلوجة.

ومنذ أواخر ديسمبر، سيطر مسلحون على أجزاء من مدينة الرمادي، عاصمة محافظة الأنبار، ووسط مدينة الفلوجة المجاورة، ما أدى إلى مواجهة مع القوات الحكومية.

وقتل أكثر من 200 مسلح في غارات جوية واشتباكات مع جنود منذ شنت الحكومة والقبائل المتحالفة معها عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على المدينتين الواقعتين في الأنبار في السادس والعشرين من يناير، حسب إحصاءات وزارة الدفاع.

شاهد أيضاً

546907_e

إصابة 7 شرطيين بينهم 3 ضباط في حادثين منفصلين شمال سيناء

قال مصدر أمني مصري، مساء الخميس، إن 38 مسلحاً قُتلوا، فيما أصيب 7 شرطيين بينهم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *