الرئيسية » أهم الأخبار » العمير مهددا: إن نفذتم الإضرابات، سنستعين بالحرس والداخلية بدلا منكم

العمير مهددا: إن نفذتم الإضرابات، سنستعين بالحرس والداخلية بدلا منكم

ali-amrey
كويت نيوز : اكد وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير ان ما تم في مكافأة النجاح للعاملين في القطاع النفطي ‘ هو ‘تخفيضها وليس إلغاؤها تماما ‘.

وأضاف العمير في تصريحات للصحافيين بمجلس الأمة عقب رفع الجلسة اليوم :’عرضنا الأمر علي النقابات, وفي المستقبل سينظر في الآلية الصحيحة لصرف المكافأة من خلال عرضها علي المجلس الأعلى للبترول وديوان الخدمة المدنية علي أساس انه لابد من وجود غطاء تشريعي لهذه المكافأة ‘.

وأوضح العمير انه ‘بانتظار رد النقابات خلال أسبوع ، مشيرا الى توقعه بأنه ‘سيكون ايجابيا علي ما تم التوصل إليه وبالتالي فلن تشهد البلاد الإضراب الذي لوح به البعض ‘.

وذكر ان ‘من باب الاحتياط فلا يكون الانتظار طويلا ‘, لافتا إلى انه’ في مطلع الأسبوع المقبل اذا لم يصل رد النقابات فسيتم الإعلان عن خطة طوارئ الوزارة ‘.

وأشار إلى ان ‘من خلال هذه الخطة ستتخذ كافة الإجراءات التي تحمي المنشآت النفطية والعاملين بالمواقع ‘.

وسئل هل من ضمن البدائل التي احتوتها خطة الطوارئ الاستعانة بإحدى الدول الخليجية فقال د. العمير:’ ليس لدينا استعانات بأي دولة خليجية وموظفونا هم من سيشاركون في حال حدوث الإضراب ولدينا خطط بديلة ستعمل علي تأمين تشغيل المصافي وخطوط الإنتاج بشكل لا يعيق الدولة عن التزاماتها المحلية والخارجية ‘.

واضاف:’نحن لدينا منطقة انتاج مشتركة مع المملكة العربية السعودية وحسب المعلومات التي وصلتنا انه في حال اضراب موظفي الكويت عن العمل فان هناك موظفين سعوديين مستعدون لمواصلة العمل ‘,مشيرا الى أنه يتعشم ‘الكثير في نقابات الكويت النفطية ويخرج عنها تصريح واضح بتعليق الاضراب’.

وعما اذا كان ضمن خطة الطوارئ الاستعانة بالحرس الوطني اكد العمير ان ‘كل الاحتمالات مفتوحة في الاستفادة من كل اجهزة الدولة وليس فقط الحرس الوطني حيث سيتم من وزارة الشؤون بشكل مباشر للاشراف علي عملية الاضراب اذا تمت وكذلك تم التنسيق مع وزارة الداخلية بشكل خاص ومعين وايضا مع وزارة الكهرباء والماء ‘,مشددا علي ان’التنسيق لن ينحصر علي وزارة بعينها وانما سوف يشمل كل وزارات ومؤسسات وقطاعات الدولة ‘

وشدد د. العمير على أنه ‘ليس هناك اي تراجع عن القرار الذي اتخذ بتخفيض المكافأة ,والوزارة عازمة على المضي فيه دون تعديل’, لافتا الى ان ‘العاملين في القطاع النفطي مازالوا يتقاضون بالاضافة لمكافأة المشاركة في النجاح المكافأت التشجيعية والفورية وجميعها محفوظة لهم وهي مكافأت مجزية اضافة الي الحق المكتسب لاسيما وان الرواتب لن تمس باي حال من الاحوال ‘.

وحول نسبة خفض مكافأة المشاركة في النجاح اوضح د. العمير انها ‘مرتبطة بالارباح التشغيلية وتخفيضها ادي انه بدلا من الموظف يتقاضي اربعة اضعاف الراتب فانه سيتقاضي من راتب ونصف الي راتبين حسب الارباح التشغيلية التي تنتج عنها السنة المالية ‘.

وعن سؤال هل تم تخفيض الزيادة السنوية المحددة ب10 ٪ ( المكافأة السنوية التشجيعية؟..أجاب العمير:’ الحسبة اختلفت قليلا والزيادة موجودة ولا ضرر علي العاملين غير القياديين ‘, مبينا أنه’ تم تخفيضها بالنسبة للقياديين الي خمسة بالمئة بدلا من سبعة ونصف بالمئة موضحا ان القياديين ارتضوا هذا الامر ‘.

شاهد أيضاً

537068_e.png

وزير التربية: تعليق الدراسة غدًا في 3 مدارس بمنطقة الأحمدي التعليمية

أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس تعليق الدراسة غدا الأحد ولمدة يوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *