السد في مواجهة قوية أمام الوكرة

2_5_201414709PM_1993493331يبرز لقاء السد حامل اللقب مع الوكرة غدا الخميس في الجولة التاسعة عشرة من دوري نجوم قطر لكرة القدم.

ويلعب الخميس أيضا العربي مع قطر، والجمعة الأهلي مع الخريطيات والسيلية مع الخور والريان مع أم صلال.

وكانت الجولة انطلقت أمس الثلاثاء وشهدت فوز لخويا المتصدر على الغرافة 3-0 والجيش الثاني على معيذر 2-1.

وقد استعاد السد نغمة الإنتصارات في الجولة الماضية بعد توقف دام 5 مباريات، ما أعاد إليه الأمل في التمسك بلقبه وإن كان يحتل المركز الثالث برصيد 30 نقطة بفارق 13 نقطة عن لخويا المتصدر، لكن تبقى له مباراتان مؤجلتان.

وتوقفت انتصارات الوكرة مرة أخرى وبات الفريق مهددا بالإنضمام إلى صراع البقاء والهبوط بعد تراجعه إلى المركز الثاني عشر، وبالتالي ستشهد المواجهة تنافسا قويا ومثيرا بين الفريقين، السد لتعزيز رصيده والإقتراب من الصدارة والوكرة للإبتعاد عن الخطر.

يخوض السد المباراة تحت قيادة لاعبه الجديد البرازيلي رودريجو تاباتا قائد الريان السابق خلفا للسنغالي مامادو نيانج، ويأمل بانضمام تاباتا ووجود الاسباني راؤول جوانزليس بزيادة الفاعلية الهجومية المتوقفة منذ فترة، بينما يتطلع الوكرة لنجاح مهاجميه الأرجنتيني سيباستيان خورخي والبرازيلي ميشيل سوزا في استغلال الفرص الكثيرة التي تتاح أمام المرمى.

ويصطدم العربي وقطر أملا في العودة إلى الإنتصارات من أجل التمسك بأمل التأهل إلى المربع الذهبي، ويعد قطر الأقرب إلى ذلك حيث يحتل المركز السادس حاليا، وكان قريباً في الجولة الماضية من الإقتراب أكثر لولا خسارته في الوقت القاتل أمام السد، كما أن العربي أهدر في مباراته السابقة الفوز في الثواني الأخيرة بتعادله مع الخور 3-3.

وبينما يكافح السيلية للعودة إلى المربع الذهبي، يقاتل الخور من أجل الهروب من القاع والإبتعاد عن شبح الهبوط، وحقق السيلية أكثر من فوز في الجولات الماضية قبل أن يتعادل مع الخريطيات في مباراته الأخيرة، أما الخور فعاد من جديد إلى نغمة التعادلات.

وتنتظر الريان الذي يخوض معركة البقاء مهمة صعبة أمام أم صلال المنطلق بقوة وصاحب الإنتصارات المتتالية في الجولات الست الأخيرة والذي يطمح في الوصول إلى المربع بعد أن كان مهددا بالهبوط في القسم الأول.

وقد دعم الريان صفوفه بمهاجم جديد هو النيجيري كالو أوتشي بجانب مواطنه ياكوبو أييجبيني والأرجنتيني لوتشو جونزاليز، لكنه سيكون بحاجة إلى دفاع قوي للحد من خطورة هجوم أم صلال بقيادة البرازيلي الخطير فيكتور سيموس ومواطنه كابوري.

وفي مواجهة من المتوقع أن تخرج مثيرة يلتقي الأهلي الجريح مع الخريطيات حيث يسعى الأول إلى تعويض سقوطه في الجولة السابقة حيث تلقى خسارة مؤلمة أمام أم صلال في الدقائق الأخيرة تسببت في تراجعه من المركز الثالث إلى الرابع.

شاهد أيضاً

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن الأرباح المالية الجديدة في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نحو رسمي زيادة الأرباح المالية للأندية الـ 36 التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض