الرئيسية » محــليــات » مهرجان الكويت لجمال الخيل العربية ينطلق غداً

مهرجان الكويت لجمال الخيل العربية ينطلق غداً

2_5_2014120946PM_1992896741كويت نيوز : ينطلق مهرجان الكويت الثالث لجمال الخيل العربية في نادي الصيد والفروسية غدا بمشاركة قياسية من أصايل الخيل العربية داخل الكويت وخارجها وسيشهد إقامة بطولتين دوليتين منفصلتين ويستمر اربعة أيام.
وقال رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الشيخ الدكتور علي ناصر العلي الصباح في تصريح صحافي اليوم ان هذا الملتقى التراثي الكبير الذي يقام برعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله سيشهد مشاركة اكثر من 500 جواد عربي اصيل من 13 دولة عربية واجنببة مثمنا دعم سموه السخي الذي اثمر هذا الاقبال غير المسبوق لبطولات جمال الخيل في العالم.
واضاف الشيخ علي ان المهرجان سيتضمن اقامة بطولة جمال الخيل العربية للخيل ذات السلالة المصرية والتي ستجري في أول يومين الى جانب بطولة اخرى لجمال الخيل للسلالات المفتوحة ستجرى في اليومين الثالث والرابع للمهرجان موضحا ان اقامة بطولتين في مهرجان واحد لقيت استحسانا من جميع مربي الخيل المشاركين في هذا المحفل.
واكد ان اللجنة اكملت كل استعداداتها الادارية والفنية لانطلاق فعاليات هذا المهرجان الذي يجسد تراثا عظيما لهذه الارض الطيبة مضيفا انهم حريصون على ضمان ظهوره بابهى صورة لا سيما انه يقام للعام الثالث على التوالي برعاية أميرية سامية فضلا عن انه استقطب هذا العام عددا هائلا من الخيل ‘وهو أمر يحدث للمرة الأولى في بطولات جمال الخيل على مستوى العالم’.
وذكر ان جميع الخيل المشاركة من داخل وخارج الكويت وصلت الى مقر المهرجان تمهيدا لاجراء الفحص الطبي للتأكد من جهوزيتها للمشاركة في المهرجان مشيدا بالتعاون المميز الذي يبديه مربو الخيل مع لجنته للانتهاء من كل الأمور استعدادا لانطلاق المهرجان.
واوضح ان هذه الزيادة الكبيرة لعدد الخيل التي ستشارك في هذا الملتقى التراثي الكبير ومن دول مختلفة وضعهم امام تحد تنظيمي كبير لاسيما في تجهيز مقر لاقامة الخيل ومتابعة متطلبات المرابط وغيرها مقدما شكره لمجلس ادارة نادي الصيد والفروسية برئاسة الشيخ ضاري فهد الصباح على تسهيلهم عمل جميع اللجان المنظمة.
واكد ان لجنته قامت بالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة لتأمين دخول الخيل الآتية للبلاد من الخارج لاسيما ان بعضها قدم من دول بعيدة مثل أوروبا والولايات المتحدة الامريكية منوها بالعمل الكبير الذي بذلته هذه الجهات لتسهيلها اجراءات الدخول وانهائها باسرع وقت.
واشار الشيخ علي الى ان اللجنة وفي ضوء هذه المشاركة الواسعة من الخيل عمدت الى استقدام 12 حكما دوليا محايدا معتمدا من الهيئة الأوروبية لمنظمات الخيول العربية (ايكاهو) والتي تقام البطولتان تحت لوائحها وقوانينها لتقييم الخيل المشاركة واختيار الأجمل الفائزة داعيا جميع مربي الخيل المشاركين الى التعاون مع الحكام واللجنة المنظمة لاظهار البطولة في الصورة اللائقة.
وتوقع ان تحفل المسابقات بقوة كبيرة نظرا لوجود اجمل الخيول العربية في العالم في هذه المنافسات داعيا محبي وهواة جمال الخيل الى الحضور الى نادي الصيد للاستمتاع بجمال هذه الخيول التي حباها الله بجمال لافت دون باقي انواع الخيل بالعالم.
وذكر ان اللجنة رصدت جوائز عينية ونقدية مجزية للفائزين في مختلف الفئات وفي البطولتين والتي ستكون لأجمل مهر ومهرة وفرس وفحل كما انها ومن منطلق دعمها للمرابط الكويتية قررت تكريم افضل ثلاثة مرابط كويتية تحقق نتائج مميزة في المهرجان تشجيعا لها لانتاج افضل واجمل سلالات الخيل علما ان المربين باتوا يمتلكون اجمل سلالات الخيل العربي انتاجا واستيرادا من الخارج لاسيما بعد اطلاق هذا المهرجان الكبير قبل اعوام قليلة.
واوضح ان هذا المهرجان يتميز بوجود خيل مشاركة من الولايات المتحدة الامريكية واوروبا وهو امر يحدث للمرة الاولى ما سيمثل اضافة قوية للمهرجان الذي بات يتمتع بسمعة كبيرة في اوساط محبي هذه الرياضة في العالم بسسبب رعاية ودعم سمو الامير له.
يذكر ان المهرجان سيشهد مشاركة خيل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية والسويد والمانيا والنمسا وبولندا وايطاليا وبلجيكا وهولندا ومصر والسعودية والامارات اضافة الى الكويت.

شاهد أيضاً

547401_e

1150 متخلفون عن التجنيد

أعلنت لجنة الخطاب الاعلامي المشتركة بين وزارتي الاعلام والدفاع الكويتيتين تدشين حملة توعوية تحفيزية للشباب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *